العراق يبحث عن العلامة الكاملة أمام فيتنام

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> عقب حسمه التأهل رسميًا لدور الـ 16 ببطولة كأس آسيا ، وضمان صدارة المجموعة الرابعة ، يطمح منتخب العراق للحفاظ على العلامة الكاملة حينما يواجه منتخب فيتنام ، اليوم الأربعاء ، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة ، التي تشهد مواجهة بين منتخبي اليابان وإندونيسيا ، ويتربع المنتخب العراقي على صدارة المجموعة بـ 6 نقاط متفوقًا بفارق 3 نقاط أمام منتخبي اليابان وإندونيسيا، صاحبي المركزين الثاني، والثالث على الترتيب، فيما يقبع منتخب فيتنام في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة ، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث .. وكان الفوز على اليابان هو الأول للمنتخب الملقب بـ (أسود الرافدين) على منتخب (الساموراي) في اللقاء الثالث الذي جرى بينهما بالبطولة القارية، علماً بأنه أول انتصار أيضا للعراق على اليابان منذ ما يقرب من 42 عاما في مختلف المسابقات.

وربما يقرر الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق، الدفع ببعض العناصر البديلة في لقاء فيتنام، لإراحة النجوم الأساسيين وتوفير الجهد للمباريات المقبلة التي تنتظر الفريق بالأدوار الإقصائية، لاسيما بعد ضمان الصدارة .. ورغم ذلك ، شدد كاساس عقب الفوز على اليابان، على ضرورة التفكير في مواجهة منتخب فيتنام لمواصلة سلسلة الانتصارات .. وقال : "سنركز في مباراتنا الأخيرة بمرحلة المجموعات الآن لأنه ليس منطقيا التفكير في دور الـ 16 أو مواجهة أي فريق آخر سوى فيتنام ، فنحن نتعامل مع كل لقاء على حدة".

ومن المقرر أن يلعب منتخب العراق لكرة القدم مباراته المقبلة بالبطولة في دور الـ 16 يوم الإثنين المقبل ،أمام صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثانية والخامسة والسادسة، على ملعب "خليفة الدولي".

وفي المباراة الأخرى، يتطلع منتخبا اليابان وإندونيسيا لحصد النقاط الثلاث، من أجل التقدم للمركز الثاني بترتيب المجموعة والصعود للأدوار الإقصائية لملاقاة متصدر المجموعة الخامسة في دور الـ 16 على ملعب "الثمامة" في 31 يناير الجاري، وفي حال تعادل المنتخبين، سيحسم منتخب اليابان الوصافة لمصلحته ، لتفوقه بفارق الأهداف على نظيره الإندونيسي ، الذي سيظل حينها في المركز الثالث ، وذلك بعد تساويهما في رصيد 4 نقاط في تلك الحالة.

ويعتبر هذا هو اللقاء الرسمي الثالث في تاريخ المنتخبين ، والأول منذ 35 عاما ، بعدما سبق أن تواجها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 1990 بإيطاليا ، حيث تعادلا ذهابا بدون أهداف في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ، قبل أن يفوز منتخب اليابان 5 - صفر في اللقاء الآخر الذي جرى في طوكيو .. ويرغب منتخب اليابان في مصالحة جماهيره ، والعودة لطريق الانتصارات من جديد عقب الخسارة أمام العراق، التي شدد هاجيمي مورياسو، مدرب الفريق، على أنه يتحمل مسؤوليتها .. وقال مورياسو في المؤتمر الصحفي ، الذي أعقب اللقاء : "أتحمل مسؤولية الهزيمة ، لكن مشوارنا لم ينته بعد، أعتذر للجماهير اليابانية ويتعين علينا التركيز في المباراة المقبلة".

في المقابل، أبدى الكوري الجنوبي شين تاي يونج ، مدرب منتخب إندونيسيا ، تفاؤله بشأن قدرة فريقه على تحقيق المفاجأة ، والصعود لمرحلة خروج المغلوب في البطولة .. وقال تاي يونج عقب فوز إندونيسيا (1 - 0) على فيتنام : "فريقنا يضم مجموعة مميزة من صغار السن الذين نعول عليهم في المستقبل ومشاركتهم في هذه البطولة ، ستضيف لهم الكثير من الخبرات والتمرس ، في النسخة الحالية من البطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى