الإمارات تخسر أمام إيران وتعبر لثمن النهائي وسوريا تهزم الهند وتكتب التاريخ

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> اقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه ، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3 - 0)، أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس آسيا .. سجل ثلاثية منتخب فلسطين : عدي الدباغ "هدفين" في الدقيقتين 12 60، وزيد قنبر في الدقيقة 48 .. وكاد التأهل أن يضيع على منتخب فلسطين بسبب ركلة جزاء حصلت عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.


وخسرت الإمارات أمام إيران (1 - 2)، على ستاد المدينة التعليمية في الريان ، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من كأس آسيا في قطر .. وتأهلت الإمارات رغم الخسارة للقاء طاجيكستان ثاني المجموعة الأولى في الثامنة من مساء الأحد المقبل، بتوقيت الإمارات، ضمن الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، وذلك بعد حسمها للمركز الثاني برصيد 4 نقاط ، وتفوقت الإمارات في الترتيب بفارق الأهداف على فلسطين التي حلت في المركز الثالث، بعد فوزها (3 - 0) على هونج كونج ضمن الجولة نفسها.

وحسمت إيران صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بوصولها إلى 9 نقاط من 3 مباريات، بينما ودعت هونج كونج كأس آسيا دون أي نقاط،

وفي مباراة أخرى حقق منتخب سوريا فوزا تاريخيا على الهند بنتيجة (1 - 0) أمس الثلاثاء على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة ، بدور المجموعات في كأس آسيا المقامة في قطر .. وجاء هدف اللقاء الوحيد لمنتخب سوريا في الدقيقة 76 عن طريق مهاجمه عمر خربين.

وتصدرت أستراليا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط ، ثم أوزبكستان 5 نقاط ، وسوريا 4 نقاط ، وتتذيل الهند من دون رصيد ، ونجح منتخب سوريا في بلوغ دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه بكأس آسيا، بعد 7 مشاركات، حيث يتأهل كأفضل ثالث.

وحسمت حتى الآن 8 منتخبات تأهلها إلى دور الـ 16 مع بداية مواجهات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات .. وتنص لوائح البطولة على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث ، إلى دور الـ 16 الذي يلعب بالنظام الإقصائي .. والمنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من كأس آسيا هي قطر، طاجيكستان، أستراليا ، أوزبكستان ، إيران ، الإمارات ، فلسطين وسوريا.

وينطلق دور الـ 16 من كأس آسيا 2023 يوم الأحد 28 يناير .. أما آخر مباراة في ثمن النهائي فسوف تكون يوم الأربعاء 31 يناير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى