تأهل مصر الدرامي يفتح الاحتمالات أمام الجميع في كأس أفريقيا

> أبيدجان «الأيام» وكالات :

> استمرت المفاجآت في نتائج منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار بسيناريو درامي تمثل في تأهل منتخب مصر الأكثر تتويجاً للقب، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة.

ولم يحقق المنتخب المصري أي فوز في دور المجموعات إذ تعادل بالنتيجة نفسها في المباريات الثلاث (2 - 2) أمام موزمبيق وغانا وأخيراً كاب فيردي أمس الأول الإثنين، ضمن الجولة الثالثة في اللقاء الذي أقيم في ملعب "فيليكس بواني" في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وتأهل منتخب مصر وصيفاً لمجموعته برصيد ثلاث نقاط خلف المتصدر كاب فيردي صاحب النقاط السبع، وحل كل من غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع بنقطتين فقط.

وعاد منتخب الفراعنة بعد أن كان متأخراً بهدف أمام كاب فيردي ليسجل هدفين من طريق لاعب طرابزون سبور التركي محمود تريزيجيه .. ومن ثم الهدف الثاني عن طريق مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد ، قبل أن يعادل الكفة لاعب شتورم جراتس النمسوي براين تيكسييرا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ، وما خدم منتخب مصر هو عودة موزمبيق أمام غانا من التأخر بهدفين إلى التعادل في الدقائق الأخيرة والتأهل بصعوبة قد يكون هو سمة دور المجموعات في النسخة الحالية، إذ هناك بعض المنتخبات التي يرتبط مصيرها في الوقت الحالي بنتائج منافسيها في المجموعات الأخرى من أجل الصعود.

ويواجه منتخب مصر وصيف هذه المجموعة السادسة في دور الـ 16 الذي قد يكون (جمهورية الكونغو) في حال انتهاء دور المجموعات بنفس الترتيب الحالي.

وتأهل بصورة رسمية من المجموعات بصورة عامة كل من غينيا الاستوائية ونيجيريا وكاب فيردي ومصر والسنغال وغينيا ، إذ يتبقى عشرة مقاعد لحسمها ما بين التأهل مباشرة متصدراً ووصيفاً، أو كأفضل منتخبات في المركز الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى