تشافي مدرب برشلونة : أتلتيك بيلباو فريق عدواني

> مدريد«الأيام» وكالات :

> حث تشافي هرنانديز ، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ، لاعبي فريقه على الحفاظ على كامل تركيزهم قبل مواجهة أتلتيك بيلباو مساء اليوم الأربعاء في دور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية : ” أن الفريقين يجمعهما تاريخ كبير من المواجهات في هذه المسابقة ، حيث تغلب برشلونة على بيلباو برباعية نظيفة في نهائي 2021، ولكن بيلباو أخرج برشلونة من دور الـ 16 في العام التالي .. وتأهل برشلونة لهذا الدور من المسابقة ، بعد أن قلب تأخره بهدف في دور الـ 16 أمام فريق يونيونستاس إلى فوز بـ 3 - 1، والآن يواجه فريق البارسا مهمة صعبة أمام إرنستو فالفيدري مدرب برشلونة السابق، وفريقه بيلباو الذي تغلب على ألافيس 2 - صفر ليتأهل لدور الثمانية.

ويقدم بيلباو موسما رائعا هذا الموسم، حيث يتواجد خلف برشلونة في جدول الترتيب بفارق 3 نقاط فقط، وفاز في 6 من بين آخر سبع مباريات بكافة المسابقات، وكانت الخسارة الوحيدة التي تعرض لها أمام بلنسية صفر - 1 يوم السبت الماضي.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي :”المباراة مهمة للغاية، يجب أن نخوضها بتركيز كامل .. أتلتيك فريق عدواني وسيضغطون علينا بشكل كبير ، لديهم مدرب عظيم ، ولاعبون دوليون وهم يقدمون مستويات متميزة مثل : نيكو ويليامز وأويهان سانسيت وإينييجو رويز دي جالاريتا”.

وأكد : ” أيضا، لديهم ملعب وجماهير يمكنها أن تتسبب في صخب كبير، وتقف خلفهم .. ستكون مباراة صعبة ويجب علينا أن ننافس ..

كانسيلو وكريستينسن بخير وبالتأكيد كلاهما سيحصل على الكثير من الدقائق .. إنهما يشعران بأنهما في حالة جيدة .. جواو فيليكس لا يشعر الآن بأي مشكلة تقريبا، بينما كان أندرياس يعاني من انزعاجات كثيرة، لكنه الآن بخير".

وعن قضية تسجيلات الحكام علق مدرب برشلونة : "لم أكن أريد التطرق لهذا الجدل لولا سؤالك .. قلت رأيي وأتمسك به .. رأيت ذلك واستمعت إلى التسجيلات الصوتية، لا أريد التركيز على هذا بعد الآن وأريد أن أفكر فقط في كرة القدم".

وأكمل : "لا أحب الضغط على الحكام ، لا تسألني أكثر عن الجدل الحالي، قلت رأيي وأنت تعرف ذلك بالفعل، وأؤمن بنزاهة الحكام، لكن لا يعجبني الضغط الذي يتعرضون له .. الجدل الدائر حول (مباراة فريقي ريال مدريد وألميريا) ينعكس إيجابيا ، على لاعبي فريقي في غرفة الملابس ، لأنهم أصبحوا يعرفون أن الفوز باللقب سيحتاج لعمل كثير، لذلك سيلعبون بقوة للفوز".

وبشأن هجوم قناة ريال مدريد عليه ، صرح : "أحترم ريال مدريد دائمًا .. لم أقلل من احترام أحد قط .. أنا مسالم .. لست من دعاة الحرب أحترم كل شيء .. الآراء والفيديوهات والصور المضحكة، وأتعامل معها بروح الدعابة".

وسئُل تشافي : هل تؤثر ضغوط ريال مدريد على الحكام؟ فأجاب "عليهم أن يقولوا ذلك بأنفسهم، الآن يعقد الحكام مؤتمرات صحفية لذا يمكنك أن تسألهم .. أفضل عدم قول الكثير بشأن ذلك .. لا أتحكم بالجدل الدائر في الصحف ، ليس لدي أصدقاء في عالم الصحافة ، لكن من باب الأدب أمنح رأيي حول الأمور الجدلية، وقد قلته بالفعل منذ بضعة أيام".

واختتم تشافي قائلاً : "إبرام صفقات في يناير أمر صعب للغاية .. من الصعب تغيير الوضع ، ولا أعتقد وجود شيء جديد .. لذا علينا التنافس بالمجموعة الحالية من اللاعبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى