كأس آسيا : العلامة الكاملة للعراق ... وتأهل اليابان لدور 16

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> بلغت اليابان ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بفوزها على إندونيسيا 3 - 1، أمس الأربعاء ، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في الدوحة ، في حين حقق العراق الذي كان ضمن الصدارة في الجولة الثانية العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة ، بفوزه المتأخر على فيتنام 3 - 2.

- في المباراة الأولى على استاد الثمامة ، سجل أياسي أويدا (6 من ركلة جزاء و52) ، وجاستن هوبنر (88 خطأ في مرمى فريقه) أهداف اليابان ، حاملة اللقب أربع مرات، في حين سجل لإندونيسيا ساندي ولش (90+1)، وفي الثانية على استاد جاسم بن حمد، سجل للعراق ريبين سولاقا (47)، وأيمن حسين (73 و90+12 من ركلة جزاء)، ولفيتنام التي أكملت الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بوي هوانغ فييت (42) ونغوين كوانغ هاي (90+1).. وتصدر العراق المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لليابان و3 لإندونيسيا.


ويلتقي العراق في الدور الثاني مع ثالث المجموعة الخامسة أو السادسة يوم الاثنين المقبل على استاد خليفة الدولي .. وفي المقابل ، تلتقي اليابان مع متصدر المجموعة الخامسة .. وفاز العراق 3 - 2 على عشرة لاعبين من فيتنام في لقاء مثير وتجمد رصيد إندونيسيا عند ثلاث نقاط لتنتظر موقفها من التأهل بين أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث بعد انتهاء مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة.

ومنح بوي هوانغ فيت التقدم لفيتنام ، التي ألغى لها الحكم هدفاً ، في الدقيقة 42 بتسديدة من الوضع طائراً قبل أن تتلقى ضربة بطرد كوات فان كانغ في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لتدخله العنيف على ميرخاس دوسكي.

لكن ريبين سولاقا تعادل للعراق بضربة رأس مطلع الشوط الثاني قبل أن يستغل النقص العددي ويفرض سيطرته على اللقاء، ونجح البديل أيمن حسين في قلب النتيجة للعراق ، وسجل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من علي جاسم في الدقيقة 73 .. وأهدر المهاجم حسين ركلة جزاء ، احتسبت بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، بعدما ارتطمت تسديدته بالقائم الأيمن .. ومع ضغط العراق لتوسيع الفارق، سجل نجوين كوانج هاي هدف التعادل لفيتنام بتسديدة من مدى قريب ، في الوقت بدل الضائع .. وكاد البديل جاسم أن يسجل هدف الفوز للعراق لولا افتقار تسديدته من مدى قريب للدقة .. وحصل البديل يوسف أمين على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع نجح حسين في تسجيلها هذه المرة.

- وفي المباراة الثانية ، سجل أياسي أويدا هدفاً في كل شوط ليقود اليابان لفوز كبير على إندونيسيا ، وضمان بلوغ الدور التالي .. وتقدم أويدا من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة قبل أن يسجل من مدى قريب بعد تمريرة منخفضة في الدقيقة 52.

وسجل جاستن هوبنر لاعب إندونيسيا بالخطأ في مرماه ، ليجعل النتيجة 3 - صفر قبل أن يقلص زميله ساندي والش الفارق في الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى