بينتو مدرب الإمارات : سنخوض مواجهة صعبة أمام طاجيكستان

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> توقع البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات أن يخوض مواجهة صعبة أمام طاجيكستان في دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 .. وقال باولو بينتو في حديث للصحافيين ، قبل مواجهة المنتخب الطاجيكي : "نتوقع أن تكون مباراة صعبة لمنتخب وصل للمرحلة الإقصائية بحماس وزخم كبير بعد مشاركته الأولى في هذه البطولة، نحن نتحدث عن فريق لعب بطريقة جيدة وقدم أداء جيداً، حاول أن يبنى أسلوبه وطريقة لعبه من الخلف ، إذ لديهم لاعبون مميزون هجومياً .. صحيح يعانون على الجانب الدفاعي ، ولكن هم مميزون في الاستحواذ".

وعن الحافز الكبير لمنتخب طاجيكستان وكيف سيعمل على مواجهته ، قال : "لديهم حافز كبير ، فمن أول مشاركة ، تأهلوا لدور الستة عشر ، لكن هذه الحوافز يجب ألا تكون أقوى من حوافزنا ، نحن تأهلنا وحققنا هدفا الأول ، ستكون مباراة متكافئة الفرص ، لا أعتبر أن الإمارات أقوى حظاً نحن بحاجة لتحسين المزيد من الأشياء".

وعن حديث مدرب طاجيكستان أن الحظوظ متساوية قال : "نعم أتفق فالحظوظ متساوية من المهم أن ننظر إلى ما نقوم بفعله سنحاول الاستفادة من مهاراتنا واستراتيجيتنا ونقاط قوة الخصم ، ونبذل كل ما في وسعنا هذا ما سنقوم به في المباراة أو ما سنحاول القيام به".

وفيما يخص بعض الأسماء في تشكيلة الإمارات ، وغياب بعض اللاعبين ، قال : "أعتقد أنني أبحث عن أفضل الخيارات ، وأضعها في كل مواجهة".

من جانبه .. قال خالد الهاشمي لاعب منتخب الإمارات :"أشكر الشيخ حمدان بن مبارك رئيس الاتحاد الإماراتي ، على دعمه لنا منذ أول مباراة في البطولة وحتى الآن مضيفاً : "لا يوجد فريق وصل لهذه المرحلة وهو ضعيف، المدرب حلل الفريق الخصم ومنحنا التعليمات".

وعن تراجع مستواهم ، قال: "هذه البطولات تنظر للتأهل والفوز بعكس ما تنظر للفوز ، ممكن تقدم أفضل أداء في تاريخك ، وتخرج من البطولة، الأهم الفوز وتحقيق البطولة دون النظر للمستوى، لدينا أخطاء وعلينا تداركها، وبإذن الله نقدم مباراة تليق بالمنتخب".

وفيما يخص منتخب طاجيكستان قال : "لعبنا الكثير من المباريات الودية ، مع نفس هذه المنتخبات ، نعلم أنه قد يكون فيها التحامات بدنية وقوة ولكن نحن مستعدون لكل شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى