كأس آسيا: أستراليا أول المتأهلين إلى ربع النهائي برباعية في مرمى إندونيسيا

> الدوحة «الأيام» أ ف ب :

> باتت أستراليا أول منتخب يحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم ، المقامة حاليا في قطر بفوزها الساحق على إندونيسيا 4 - 0 أمس الاحد على استاد حمد بن جاسم .. وسجل ايلكان باغوت (12 خطأ في مرمى فريقه) ، ومارتن بويل (45) وكريغ غودوين (89) وهاري سوتار (90+1) الاهداف .. وتلتقي أستراليا في ربع النهائي في الثاني من فبراير ، الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية المقررة الثلاثاء.

وتسعى استراليا إلى إحراز اللقب القاري للمرة الثانية بعد أن توجت بباكورة ألقابها عندما استضافت البطولة عام 2015 ، وقال مدرب استراليا غراهام ارنولد : "كنا نتوقع معركة بدنية وهذا ما حصل .. واجهنا منتخبا صعّب الامور علينا من الناحية البدنية ، لقد كان لاعبوه أقوياء".

وأشاد باحتفاظ فريقه بشباك نظيفة مرة جديدة بقوله :"الاحتفاظ بشباك نظيفة يقودك الى الفوز في البطولات" .. كانت الفرصة الاولى في المباراة لاندونيسيا عندما سدد رافايل سترويك الكرة فوق العارضة (6).

وسرعان ما تقدم المنتخب الاسترالي عندما مرر جاكسون ايرفاين كرة عرضية زاحفة حاول الكان بوغات تشتيتها ، فحولها خطأ داخل شباك فريقه (12) .. ونجح مارتن بويل في تعزيز تقدم فريقه من خلال استغلال كرة متقنة وصلته من غيثين جونز ، ليتابعها داخل الشباك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول .. وقال بويل : "كان يتعين علينا أن نكون أكثر حيلة مقارنة بالمباريات السابقة .. وهذا ما حصل".

وانتظرت استراليا حتى الدقائق الاخيرة من المباراة لتضيف هدفين الاول عبر البديل غودوين من تسديدة "على الطاير" (89) ، قبل أن يضيف المدافع العملاق سوتار الهدف الرابع من كرة رأسية في الوقت بدل الضائع .. وهي المرة الثالثة التي تحافظ فيها أستراليا على نظافة شباكها في أربع مباريات علماً أنها تغلبت على الهند 2 - 0 وعلى سوريا 1 - 0 وتعادلت مع أوزبكستان 1 - 1 في دور المجموعات.

من ناحيته، اعتبر مدرب إندونيسيا الكوري الجنوبي شين تاي يونغ أن فريقه لا يستحق هذا الخسارة الثقيلة وقال في هذا الصدد "لو لم تُمن شباكنا بهدف عكسي ربما اختلفت الامور".

وختم : "لم نلعب بطريقة سيئة وعلى الرغم من تلقينا 4 أهداف وأريد توجيه الشكر للاعبي فريقي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى