اختتام فعاليات الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة بنجاح في عدن

> عدن«الأيام» علاء عياش :

> أُختتمت أمس الثلاثاء فعاليات الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة، التي استمرت 3 أيام في قاعة نادي الميناء، الكائنة في مدينة التواهي في مديرية الميناء ، خلال الفترة من الـ 28 من شهر يناير الجاري 2024م ، وحتى الـ 30 منه ، والتي نظمها الاتحاد العام للعبة ، بدعم وتمويل من قبل اللجنة الأولمبية اليمنية ، وقد شارك 10 حكام مستجدين في الدورة ، بينهم 8 مثلوا محافظة عدن ، وإثنان مثلوا محافظة لحج ، والتي حاضر فيها (الحكم القدير زاهر محمود الأغبري) تحت إشراف الكابتن أوسان الرعوي ، حيث تلقى الحكام (المستجدون) المشاركون في الدورة شروحات مفصلة وضافية حول أساسيات قواعد التحكيم الدولية وتفسيرات قانون كرة السلة والتعديلات الطارئة عليه ، والتي من شأنها مساعدة حكامنا في اتخاذ القرارات السليمة والإرتقاء والنهوض بمستوى اللعبة.

وخلال الحفل الختامي لهذه الدورة التحكيمية نقل (الدكتور القدير محمد حسن عبد الشيخ نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة والحكم الدولي المتقاعد) تحيات رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة (الكابتن عبد الستار الهمداني) للدارسين .. مضمناً إياها تأكيده على أهمية التطوير الذاتي للحكم من خلال الاطلاع على تفسيرات مواد القانون الدولي للعبة ، ومتابعة التطور الدائم لميكانيك التحكيم .. كما أثنى الدكتور محمد حسن عبد الشيخ على انضباط والتزام المشاركين في هذه الدورة، وتفاعلهم ومدى استيعابهم، مشدداً على الدارسين متابعة كل مستجدات القانون وتفسيراته ، والوقوف على التطور الملحوظ ، على صعيد ميكانيك التحكيم .. مؤكداً أن الدورة تأتي ضمن خطة الاتحاد العام ، التي تهدف إلى توسيع قاعدة الحكام ورفع مستوى اللعبة والتحكيم في بلادنا ، ورفده بدماء شابة وجديدة متسلحة بالعلم والمعرفة، مشيراً في حديثه إلى أن الاتحاد السلوي العام بصدد الإعداد والتحضير لتنظيم دورة أخرى جديدة على مستوى المدربين في الفترة المقبلة.

هذا وقدم نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة في ختام حديثه الشكر والتقدير للأمين العام للجنة الأولمبية (محمد حسين الأهجري) على اعتماده إقامة الدورات الثلاث في كل من : (صنعاء وسيئون وعدن) ، وهذا يعكس دلالة أكيدة على جدية تطوير البنى التحتية للعبة.

كما ألقيت في الحفل كلمتان قيمتان لرئيس اتحاد فرع اللعبة بعدن الكابتن وضاح حنبلة ومدير نادي الميناء عبد الحميد المهندس أكدتا على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية التي تساعد على التطوير والارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية.

وعقب اختتام الحفل تم تكريم محاضر الدورة الحكم زاهر محمود الاغبري على جهوده في إيصال كل المعلومات القيمة للحكام ، كما تم تكريم مشرف الدورة الكابتن أوسان الرعوي ، وقيادة نادي الميناء على استضافتها الدورة ، وتوفير الأجواء المناسبة التي ساعدت على إنجاحها ، كما تم توزيع الشهادات على الحكام المشاركين في الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى