ديربي عدن بين وحدة عدن والتلال في واجهة مباريات الجولة

> عدن«الأيام» علاء عياش :

> تُقرع عصر اليوم الخميس أجراس منافسات الجولة السادسة عشرة الحاسمة لدوري عدن الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية الذي ينظمه إتحاد الكرة بعدن برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

الجولة السادسة عشرة لدوري عدن، تسطر تفاصيلها بالعنوان العريض خاصة وأنها تبرز مباراة وحدة عدن والتلال والتي يستضيفها الأول على ملعبه بالشيخ عثمان عصر يوم الجمعة في واجهة مباريات الجولة وقمة كروية مرتقبة ينتظرها عشاق كرة القدم بالعاصمة عدن بفارغ الصبر .. إنها مواجهة هامة يُنتظر قرع أجراسها ، وديربي عدني عريق يحمل في طياته الكثير من الذكريات الجميلة للجماهير العدنية التي ارتبطت بعلاقة عشق وشغف وترقب دائم لمواجهات الفريقين والاسماء الكروية الكبيرة التي مرت من هنا عبر بوابة مباريات ديربي عدن الأشهر والذي تجاوز مستوى حدود الوطن.

الموقعة الكروية والمواجهة المرتقبة غالباً ما يدخلها لاعبو الفريقين بحسابات مختلفة ، نظراً لأهميتها على صعيد فرض الهيبة والذات بعيدا عن واقع التنافس الشديد وترتيب سلم الفريقين في الدوري بالإضافة إلى أن الفريقين يحظيا بشعبية واسعة على مستوى القاعدة الجماهيرية التي هي أيضاً تصنع منافسة من نوع آخر في مدرجات ملعب اللقاء.

وهي مواجهة يسعى من خلاله الفريقان لتسجيل انتصار ينشر البسمة في مدرجاته وعلى محيا جمهوره الذي لا يعترف بالحسابات ولا يقبل بغير نتيجة الفوز وكسب مباريات الديربي.

وحدة عدن متصدر الدوري برصيد 36 نقطة ، يجد من بوابة المباراة فرصة لضرب عصفورين بحجر واحد .. الأول تعويض خسارة مباراة الذهاب والتي خسرها الفريق بهدف دون مقابل على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، والحجرة الثانية الفوز على فريق التلال في المباراة سيحمل الفريق نحو حسم لقب بطولة الدوري قبل انتهاء المنافسات بأسبوعين .. في حين أن أمام الفريق الأحمر عدد من المكاسب إذا ماستطاع ضرب الفريق الأخضر في معقله وأمام جمهوره ، ولن يجد لاعبوه فرصة أهم وافضل من تحقيق الفوز على الغريم وحدة عدن فيها ، لمصالحة جمهوره وتعويض إخفاق الجولة الماضية التي انتهت بتعادل مخيب أمام الجلاء وضع الفريق في موقف حرج على صعيد ملاحقة المتصدر، بالإضافة إلى أن التلاليين يسعون لإحياء ما تبقى من آمال للفوز ببطولة الدوري والإبقاء على الخيط الرفيع من حظوظه في السباق على دائرة المنافسة.

حسابات مهمة بالنسبة للفريقين سيكون اللقاء مفتاحاً له ، خاصة وأن لاعبي فريق وحدة عدن يعدون العدة والعتاد لرد الاعتبار والصاع بصاعين لمباراة الذهاب ، في حين أن التلاليين أمام فرصة ذهبية لتجديد الفوز ، وتسجيل انتصار آخر يخمد ثورة الغضب الجماهيري الذي يهدد أروقة الفريق وتنتظر فوزا يعيد الثقة.

وبالعودة لمباريات الجولة التي تفتتح عصر غد الخميس بلقاءين ، الأول يجمع الميناء وضيفه المنصورة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، في حين يستضيف ملعب الشهيد صالح باحبيب بالبريقة مواجهة الجريحين فريق الشعلة وفريق الجلاء في لقاء يسعى الطرفان من خلاله لتصحيح الأوضاع والمسار بعد النتائج السلبية التي رافقت مشوارهما في بطولة الدوري.

وتختتم عصر السبت مباريات الجولة السادسة عشرة بمباراتين .. الأولى تقام على ملعب الفقيد باوزير في المعلا وتجمع صاحب الأرض والجمهور فريق شمسان وضيفه الجزيرة، في حين سيحاول فريق الروضة مواصلة عروضه القوية في البطولة ، وذلك عندما يحل ضيفاً على ملعب النصر بدار سعد لمقابلة فريقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى