​جريدة بريطانية تكشف كيفية تجنيد الأطفال باليمن

> «الأيام» وكالات:

>
كشـفت جريدة "تلجراف" البريطانية، في تقرير، عن كيفية قيام جماعة الحوثي بتجنيد الأطفال اليمنيين في صفوفها، ليتلقوا دروسًا أيديولوجية وتدريبًا عسكريًا، ثم الدفع بهم إلى ساحات القتال الأمامية، مستغلة بذلك عوز الأسر في المناطق الخاضعة لسيطرتها باليمن.

وتورد الصحيفة قصة الطفل أيمن، الذي جرى تجنيده خلال حملة توزيع للغذاء، إبّان فترة الحرب، إذ أُخِذ أيمن "14 سنة" إلى معسكر صيفي على طرف مدينة الحديدة الواقعة على ميناء اليمن الترابي، على وعد أن يتلقى التعليم، لكن لم يمضِ وقت طويل حتى وضعت البنادق والأسلحة بين يدي أيمن وزملائه.

وذكرت الصحيفة أن أيمن تم إرساله إلى مخيم صيفي في اليمن حيث تم تدريبه للانضمام إلى الجماعة، وكان المخيم مكانًا يتدرَّب فيه الصبية الصغار على الحرب، بما في ذلك كيفية إطلاق النار وحماية المخيم.

ونقلت "تلجراف" عن منظمات حقوق الإنسان، طريقة استخدام الحوثيين للنظام القضائي لإسكات المعارضة، إذْ تُصدر المحاكم الخاضعة لسيطرة الحوثي أحكامًا بالإعدام وتُعدم علنًا أي شخص يعارض حكمها، وإحدى أفظع الطرق التي سعى الحوثيون من خلالها إلى البقاء في السلطة هي استغلال الأطفال ليصبحوا جنودًا راجلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى