​الحكومة تدعو بريطانيا لدعم تحسين الاقتصاد اليمني

> الرياض «الأيام» خاص:

>
​بحث رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم السبت، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء، إلى الدعم البريطاني المطلوب لتحسين موقف الاقتصاد اليمني وإسناد جهود الحكومة في مواصلة تنفيذ الإصلاحات، وتخفيف المعاناة الانسانية، إضافة إلى تداعيات الهجمات الحوثية المستمرة في البحر الأحمر وخليج عدن، وانعكاساتها على المنطقة وعسكرة باب المندب وتعطيل الملاحة الدولية فيه.

وجدد عبدالملك، التأكيد على موقف الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي في ان تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن ان يتحقق الا باستكمال استعادة مؤسسات الدولة اليمنية باعتبارها الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره.

واستعرض التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من اجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، وأهمية الدعم الدولي لإسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

بدورها، جددت السفيرة البريطانية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة.. ونوهت بما تقوم به الحكومة من جهود رغم التحديات والظروف الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى