شبوة.. اشتباكات بين العمالقة ومعتصمين تغلق خط العبر عتق

> عتق «الأيام» خاص:

> اندلعت صباح أمس الأحد، اشتباكات مسلحة بين المعتصمين المطالبين بخفض أسعار المشتقات النفطية وقوات من العمالقة ودفاع شبوة، في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، في محافظة شبوة.

وكان المعتصمون المطالبون بتخفيض أسعار المشتقات النفطية قد صعدوا من احتجاجهم وقاموا بإيقاف ناقلات النفط الخام التي تتجه من قطاع العقلة إلى خزانات النفط في منطقة العلم" على مشارف مدينة عتق مركز المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الأطقم من ألوية العمالقة ودفاع شبوة قدمت أمس، إلى موقع الاعتصام، وقامت بحصار مخيم المعتصمين"، والذي نصبه المحتجون مطلع شهر يناير الماضي للمطالبة بخفض أسعار المشتقات النفطية التي تباع لهم بالسعر العالمي على الرغم من أن المحافظة منتجة للنفط.

وأشارت المصادر إلى أن "الاشتباكات أسفرت عن إغلاق خط العبر - عتق وتكدس عشرات السيارات على الطريق الدولي الذي يربط محافظات جنوب اليمن بالمناطق الشرقية ومنفذ الوديعة" الحدودي مع السعودية.

وحذرت المصادر المسافرين من "المرور عبر الطريق الدولي (عتق - العبر)، ودعاهم إلى تأجيل السفر عبر هذه المنطقة نتيجة لاستمرار الاشتباكات".

وكان العشرات من أبناء محافظة شبوة نصبوا خيمة اعتصام في مفرق قطاع "العقلة" النفطي مطلع شهر يناير الماضي للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المشتقات النفطية أسوة بمحافظات مجاورة، حسب تعبيرهم.

وذكر موقع "درع الجنوب" أن حملة أمنية تمكنت خلالها من رفع القطاع الذي أقامته عناصر تخريبية كانت تدعي السلمية في اعتصام لها منذ شهر في منطقة العقلة وقامت بقطع الطريق العام أمس في منطقة عياذ أمام المسافرين وعابرين السبيل في الخط الدولي الرابط بين عتق والعبر.

‏وأشار مصدر أمني بحسب الموقع إلى أن تحرك القوات المشتركة جاء بعد إعطاء مهلة لرفع القطاع ولكن العناصر التخريبية لم تنصاع لتلك النداءات واصرت على زعزعة الأمن والاستقرار والتصعيد المسلح ضد القوات الامنية، مضيفا أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على الموقف وفتح الخط الدولي.

‏وأكد المصدر أن القوات المشتركة ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في المحافظة، وتدعو أبناء شبوة الى عدم الإنجرار خلف الدعوات المشبوهة التي تسعى لها بعض الأطراف الحزبية المعادية لشبوة وأمنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى