الرئاسة تدفع ديات قتلى سقطوا في ثارات بين قبائل الصبيحة

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر قبيلة بالصبيحة أمس الجمعة، أن العميد حمدي شكري قائد اللواء السابع مشاة الثاني عمالقة، نجح في استخراج مبالغ الديات للقتلى والجرحى من رئاسة الجمهورية، استنادًا إلى وثيقة العهد الموقعة بين قبائل العطويين والصميتة والمعامية، حرصًا على لم الشمل، والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين قبائل الصبيحة.

وأوضحت مذكرة موجهة إلى قبائل العطويين والصميتة والمعامية، أشار فيها إلى متابعة الجهات المعنية في رئاسة الجمهورية، لسداد مبالغ الديات للقتلى والجرحى، وذلك استنادًا إلى وثيقة العهد الموقعة بين قبائل العطويين والمعامية والصميتة، ومن أمامنا وأمام اللجان المشكلة والمشايخ.

وأوضح العميد حمدي شكري بأنه تم متابعة المبلغ لدى رئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، ووزارة المالية، وتم تحويل المبلغ وإيداعه في حساب الأمانات. محكمة الاستئناف محافظة لحج، وذلك بتاريخ 26 ديسمبر الماضي للقتلى والجرحى الموضحة أسماؤهم بوثيقة العهد، التي تم التوقيع عليها.

وطالب حمدي شكري من القبائل الموقعة المذكورة أعلاه، إبلاغ ورثة القتلى باستكمال الإجراءات اللازمة، من حصر ورثة، ووكالة شرعية للوكلاء، مختمة من أمام محكمة طور الباحة الابتدائية، وذلك لاستلام مبالغ الديات من محكمة الاستئناف بالمحافظة، وفيما يخص الجرحى يتم إشعارهم لاستلام مستحقاتهم بأيديهم،

وعبر الشيخ عبده هواش أحمد صالح، نائب شيخ مشايخ العطويين، عن شكر قبيلة العطويين للجهود التي بذلها الشيخ حمدي شكري، والشيخ عبدالغني السروري، والمدير العام السابق بسام الحرق، وأعضاء اللجنة، وكل الخيرين الذي سعوا في حل قضايا الثأر، ولم الشمل الصبيحي، واستتباب الأمن في حاضرة الصبيحة، وربوعها من كرش حتى باب المندب، وتفاعل رئاسة الجمهورية، ورئاسة ومجلس الوزراء، مع مذكرة الشيخ حمدي شكري.

ودعا الشيخ القبلي عبده هواش كل مشايخ وعقلاء وقيادة الصبيحة، ان يلتفوا حول الشيخ حمدي، ويكونوا سندًا وعونًا للحملة الأمنية، التي أنعم الله بها علينا بعد أن كانت بلاد الصبيحة على حافة الهاوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى