العمالقة تضبط مخازن أسلحة كانت معدة للتهريب إلى السودان

> المخا «الأيام» خاص:

> قال الشيخ القبلي في مدينة المخا خالد يوسف، أمس السبت، إن أحد ألوية العمالقة تفوق على جميع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المسيطرة على الساحل الغربي، والتي تتبع قوات المقاومة الوطنية.

وقال الشيخ خالد يوسف: إن قوة من اللواء الرابع عمالقة داهمت يوم أمس الجمعة، مواقع خاصة بتهريب السلاح في منطقه واحجة بالمخا، وسيطرت على عدة أحواش كانت مليئة بأنواع وكميات كبيرة من السلاح والذخائر، مجهزة لعملية التهريب إلى مناطق الصراع الأفريقي، وبالأخص دولة السودان الشقيقة.

وأوضح الشيخ خالد أن عملية الضبط والنقل لكميات الأسلحة المضبوطة، استمر ما يقارب اليوم في نقل ومصادرة هذه الأسلحة، ونقلها إلى مخازن ألوية العمالقة.

وتساءل الشيخ خالد: أين كانت كل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المسيطرة على الساحل الغربي، من كل هذا إن كانت تعلم بوجود كل هذا فهذه جريمة، وإن كانت لا تعلم فالجريمة أعظم.

وأكد الشيخ خالد يوسف على الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعمل جاهدة على عدم توسع الصراع في السودان، والحفاظ على الأمن القومي المصري، وكذلك كل الشكر والتقدير للقائد أبو زرعة المحرمي، الذي تنبه لهذا الأمر باكرًا، واستجاب لمناشداتنا السابقة والمتكررة في ما يخص هذا الموضوع، وللقائد نزار الوجيه، الذي لم يتوانَ في تنفيذ هذه المهمة الموكلة إليه، وكان على أعلى قدر من المسؤولية، مشيرًا إلى الدور الذي يقوم به القائد عبدالجبار الزحزوح، في تأمين سواحل المخا، من ممارسة أي تهريب فيها، وتضييق الخناق على المهربين، والاشتباك معهم أكثر من مرة، وتقديمه شهداء وجرحى، للحيلولة دون استخدام سواحلنا في التهريب، وآخر ما قدمه من شهداء، الشهيد سعد يوسف فضل العزيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى