​محاسبة الفاسدين أولى توجهاته.. هل يصلح بن مبارك ما أفسده معين؟

> عدن «الأيام» خاص:

> رئيس الوزراء يسلم الجهاز المركزي قائمة بمؤسسات مطلوب محاسبتها
سلم رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قائمة بأسماء عدد من المؤسسات المطلوب مراقبة ومراجعة أعمالها كمرحلة أولى، مؤكدًا الالتزام بتنفيذ توصيات الجهاز على ضوء نتائج المراجعة.
وشدد بن مبارك، خلال لقائه أمس قيادة وكوادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، على أن مهمة العملية الرقابية لا يجب أن تتوقف عند المراجعة المكتبية لسلامة وثائق تنفيذ المشاريع، أو الأهداف المخطط تحقيقها، بل من المهم التحقق من كفاءة تنفيذ تلك المشاريع.

وحث على التفعيل الكامل لدور الجهاز في مباشرة وظيفته الرقابية، على كافة الوحدات المشمولة ضمن صلاحياته القانونية، مع التركيز على المؤسسات ذات الأثر الأكبر على حياة المواطنين، والتي لديها أثر كبير في تنمية إيرادات الدولة وحفظ المال العام.. مشيرًا إلى أن كفاءة العملية الرقابية وتطوير أدواتها تتطلب من قيادة الجهاز العمل على كفاءة العملية الإدارية، واستيعاب التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية، على أن اختيار اللقاء بقيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، في أول زيارة رسمية بعد أداء اليمين الدستورية، هي تأكيد على أن إعلاء مبدأ المساءلة والشفافية، تعد أولوية قصوى في توجهات المرحلة القادمة.. لافتًا إلى الدور المحوري لجهاز الرقابة والمحاسبة في ذلك، من خلال تفعيل أدواته الرقابية وفق صلاحياته القانونية لحماية المال العام.

وأكد بن مبارك أن الحكومة ستكون عونًا لقيادة وكوادر الجهاز، وحريصة على أن تكون نتائج أعماله محل تنفيذ وتطبيق، في إطار تكامل الأداء والعمل بين مؤسسات الدولة.
وأوضح رئيس الوزراء أن الحفاظ على سمعة وهيبة الدولة لخدمة الشعب في هذه الظروف الصعبة، هي مهمة تكاملية بين جميع المؤسسات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى