​بن مبارك يطالب قيادة المرافق الحكومية في عدن بإنهاء الإهمال والسمسرة

> عدن «الأيام» خاص:

> بن مبارك يفاجئ مواطنين باستلام معاملاتهم في الجوازات
> تفاجأ مواطنون اليوم الأربعاء، بوجود رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، في نافذة متابعة إجراءات استخراج جوازات السفر بمصلحة الهجرة والجوازات بعدن، حيث استلم منهم أوراق معاملاتهم، وتعرف من خلالهم على الصعوبات التي يواجهونها لإنجاز معاملاتهم.

جاء ذلك خلال نزول ميداني مفاجئ لرئيس الوزراء، إلى مقر مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في مديرية خور مكسر بعدن اليوم.

رئيس الوزراء يستمع من أحد المواطنين ملاحظات حول المعاملات
رئيس الوزراء يستمع من أحد المواطنين ملاحظات حول المعاملات

واطلع بن مبارك، على العمل بالمصلحة وكيفية التعامل وإنجاز معاملات المواطنين، واستفسر من المواطنين والمواطنات الذين لديهم معاملات في المصلحة، حول طبيعة الإجراءات والخدمات ونوعية المعاملة، بما في ذلك استخراج جوازات السفر، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز أوجه القصور والاستجابة لملاحظات المواطنين والمواطنات حول المعاملات، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

بن مبارك يستمع لمواطن آخر طريقة إنجاز المعاملات
بن مبارك يستمع لمواطن آخر طريقة إنجاز المعاملات

وقال مواطنون لرئيس الوزراء ردًا على استفساراته: "نحن منذ الساعة السابعة صباحًا نقف في الطابور أمام نافذة صرف الجوازات ولم يتم صرف جوازاتنا، ويأتي شغالون في المصلحة ومعهم عشرات المعاملات لجوازات ويتم مخارجتهم فورًا من فوقنا".

بن مبارك يفاجئ مواطنين باستلام معاملاتهم في الجوازات
بن مبارك يفاجئ مواطنين باستلام معاملاتهم في الجوازات

عقب ذلك، التقى بن مبارك، قيادة المصلحة ونقل إليهم السلبيات التي اطلع عليها من قبل المواطنين، قائلًا: "أنتم تقدمون خدمة للناس، والناس إذا ما شعروا بالاهتمام من أول لحظة، فكل العملية الثانية، لو إيش ما بتقدم ستبقى قاصرة".

وأضاف بن مبارك: "ما بتكلم على قضية ما يثار حول قضايا الفساد والسمسرات، هذه مسائل أخرى يجب على قيادة المرافق الخدمية إنهاءها، أنا أكلمك على الخدمة كما هي، وكيف يجب أن تكون، هذه المسألة هي مسؤوليتنا كحكومة وأجهزة رسمية في تقديم خدمة جيدة للمواطنين، وعليكم أن تعيدوا النظر في هذه المسألة، بحيث يشعر المواطن عند دخوله إلى المصلحة، بأنه في جهة مسؤولة، وليس كما التكدس الحاصل الآن للمواطنين، وهذا نتيجة خلل في طريقة العمل يجب تلافيه".


ومضى مخاطبًا المسؤولين في الهجرة والجوازات: "خمسة موظفين في نافذة تسليم الجوازات للمواطنين وينهم، موظف واحد فقط موجود والبقية غير موجودين ولا يوجد سوى جهاز كمبيوتر واحد في المكتب لإتمام معاملات الصرف، مستحيل يكون معك سيل كبير وتضعه في مجرى صغير وتريده يمشي.. مستحيل، المطلوب تشكيل فريق يعمل من الفجر على تحضير الجوازات ليأتي المواطنين في الصباح ويجدوها جاهزة، وأنا كرئيس وزراء المعيار بالنسبة لي هو ما يقوله الناس وإذا الناس مش راضية فمعناه هناك خلل يجب إصلاحه، ويجب تصحيح هذه الأوضاع غير الصحيحة لتجنيب المواطنين التكدس بطوابير مرهقة".

ودعا د. أحمد عوض بن مبارك، المواطنين إلى الإبلاغ عن أي عمليات ابتزاز أو سوء معاملة تواجههم في معاملاتهم .. مشددًا على عدم التعامل مع أي وسطاء منعًا لتعرضهم لأي ابتزاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى