جمعية الصناعات النسيجية بروضة شبوة تعقد اجتماعها الانتخابي

> الروضة «الأيام» عادل القباص:

> عقدت الهيئة العمومية لجمعية الصناعات النسيجية بمديرية الروضة محافظة شبوة، أمس السبت، اجتماعها الانتخابي بمقر الجمعية، بحضور (198) مندوبًا من إجمالي (201) مندوبًا، يمثلون مختلف قوى العمل الإنتاجي، التابعة للجمعية والعاملة في كل من محافظات شبوة وحضرموت وعدن.


وفي الاجتماع أشاد نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، عبدالله رويس سعيد، وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ناصر لشدف، بالدور الريادي الذي تتمتع به الجمعية على المستوى الوطني، والتي تعتبر الأبرز والأفضل على مستوى الجمهورية، فيما يتعلق بصناعة وإنتاج المعاوز الرجالية ذات الجودة العالية، وتوفير احتياجات ومتطلبات السوق المحلية من منتجات هذه الصناعة الحرفية، وكذا دورها الاجتماعي والخدمي المتميز والمتمثل في توفير فرص عمل لإعداد كبيرة من الأسر الفقيرة، التي تعتمد في مصادر دخلها.

وأوضحوا أن الجمعية تساهم بفعالية في العديد من المشاريع الخدمية، ودعم ومساعدة المحتاجين في مناطق نشاطها، مؤكدين على أهمية وضرورة تظافر جهود جميع منتسبي الجمعية، من أجل الحفاظ على هذا الصرح التعاوني الإنتاجي الهام، وتحسين وتطوير نشاطه، خدمة لأعضاء الجمعية وتحقيق أهدافها الخدمية والاقتصادية والاجتماعية.


من جانبه استعرض رئيس اللجنة التحضيرية، أبرز الأنشطة والجهود التي بذلت خلال الفترة المنصرمة، من أجل الحفاظ على الجمعية في ظل اقتصاد السوق الحر، وتعزيز وتطوير نشاطها، ومعالجة وتذليل المشاكل والصعوبات والتحديات التي تعترض ذلك، وكذا دور الجمعية في توسيع ونشر حرفة صناعة وإنتاج المعاوز على المستوى المحلي، وذلك مساهمة في جهود مكافحة البطالة والقضاء عليها.

بعد ذلك تم استعراض ومناقشة وإقرار الوثائق المقدمة للاجتماع، والتي اشتملت على التقرير العام، قدمه رئيس الجمعية عبدالكريم علي القباص، والتقرير المالي قدمه هاني حسن عبدالصبور، وتقرير لجنة الرقابة والتفتيش قدمه عبدالعزيز سعيد الطمور، ومشروع القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع الذي توج بتزكية المجلس الإداري للجمعية بالإجماع، مع إضافة عضوين بدلاء عن فقداء الجمعية د. علي عبدالله حيمد، ود. مسعد أحمد مسرور رحمهم الله.


وطالب القباص الجهات المعنية بتنفيذ توجيهات محافظ شبوة، بمنح الجمعية أرضية في عتق، وأخرى في الروضة، لتعليم الشباب صناعة المعاوز ذات الجودة العالية، واعتماد مخطط سكني لأهالي الروضة جميعًا، على وجه السرعة حسب طلب المندوبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى