نقابة كلية التربية بسقطرى لـ "الأيام":بدأنا أمس الأحد إضرابًا جزئيًا وسيعقبه إضراب كلي يوم الأربعاء القادم

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> قال لـ"الأيام" د. أحمد سالم باعويضان، رئيس لجنة النقابة لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في كلية التربية بمحافظة أرخبيل سقطرى: "إن الكلية بدأت من أمس الأحد، المرحلة الأولى من برنامجها التصعيدي بالإضراب الجزئي.

وأضاف رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية تربية سقطرى: إن إضراب الأكاديميين ومساعديهم سيستمر حتى الثلاثاء 20 فبراير الجاري، وسيكون من بعد الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح د. باعويضان: أنه وفي ظل الأوضاع المعيشية المأساوية التي تمر بها البلاد عامةً، عقدت الهيئة التدريسية لكلية التربية بسقطرى، اجتماعًا استثنائيًا يوم الخميس 8 فبراير، لتدارس الأوضاع ووضع الحلول والمعالجات، مشيرًا إلى أنهم اتفقوا على تحسين أوضاعهم بدرجة أساسية، وخاصةً في سقطرى، حيث ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية كان كبيرًا جدًا، أضف إلى ذلك عدم وجود وسائل نقل ومواصلات برية، وهو ما أثقل كاهل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية، بل والمواطنين بشكل عام.

وتابع، بأن أعضاء اللجنة وافقوا بالإجماع على أن يتم مناشدة الجهات المختصة، وخاصةً مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اللذين يوليان اهتمامًا كبيرًا بالجزيرة، في مجال التعليم بشكل خاص وبمختلف مراحله.

واتفق المجتمعون على تنفيذ الإجراءات التالية: 1 - تعليق الشارات الحمراء مع الاستمرار في الدوام، اعتبارًا من يوم الإثنين 12 فبراير، وهو الأمر الذي تم بالفعل واستمر حتى نهاية الخميس الماضي، 2 - تنفيذ الإضراب الجزئي، و تم البدء به من يوم أمس، 3 - مرحلة التصعيد، وتبدأ من يوم الأربعاء القادم، وذلك من خلال الدخول في إضراب كلي، وشلل في العملية التعليمية في الكلية، حتى تستجيب السلطات لمطالب الأكاديميين ومساعديهم.

وقال باعويضان: " تلك الخطوات التصعيدية جاءت بعد عدة لقاءات مع المحافظ م. رأفت علي إبراهيم الثقلي، والذي بدوره استجاب مشكورًا لمطالبنا، وسعى في تواصله مع القائمين على مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ولكن للأسف كانت هناك مماطلة منهم وعدم استجابة لمطالبهم، الأمر الذي حدا بالمحافظ أن يعدنا بالتواصل مع الجهات العليا لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، وإلى الآن لا توجد استجابة منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى