تعسف وقطع للمرتبات يطال موظفين في مخيم اللاجئين بخرز

> المضاربة "الأيام" خاص:

> يواصل عمال وموظفو الخدمات الإنسانية في مخيم اللاجئين الصوماليين بخرز اعتصامهم، أمام المخيم، للأسبوع الثاني على التوالي، مطالبين بمرتباتهم المستحقة.

وسلم العاملون المحتجون مذكرة إلى المنسق الميداني لجمعية الوصول الإنساني في مخيم اللاجئين الصوماليين، طلبوا فيها منع مزاولة أي عمل في مخيم اللاجئين الصوماليين، حتى تتم معالجة مشاكل عقود العمال، وصرف رواتبهم التي كانوا يستلمونها سابقًا.

واستنكر عمال وموظفو المخيم الإجراءات العقابية التي قامت بها جمعية الوصول الإنسانية، وما تسببت به من إثارة للمشاكل وزعزعة استقرار اللاجئين، حد وصفهم.


مستغربين من الطريقة غير القانونية المتمثلة بالاستقطاعات لرواتب الموظفين في المخيم.

وطالب عمال وموظفو الخدمات الإنسانية في مخيم اللاجئين من إدارة الجمعية، عدم نزولها إلى مخيم اللاجئين الصوماليين في خرز، إلا بعد صياغة العقود دون استقطاع من رواتبهم، وضم سنوات الخدمة للموظفين التي قدموها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين خلال السنوات الماضية في خدمة اللاجئين الصوماليين، ناهيك عن حقوقهم المشروعة.

وحذر العمال في مخيم اللاجئين من استمرار التعنت والتساهل وعدم الاستجابة لمطالب العاملين، والتمادي في النزول لممارسة أعمالهم في المخيم دون حلول، محملين الجمعية مسؤولية ما قد يحدث.

وناشد عمال وموظفو المخيم، السلطة المحلية بالمديرية ومحافظة لحج، ووزارة الخارجية، ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب عدن، والمنسق الحكومي، للقيام بواجبهم الإنساني تجاه ما يحدث في مخيم اللاجئين الصوماليين، ووجه عمال وموظفو المخيم خطابًا، طالبوا فيه إلزام جمعية الوصول بصرف رواتب العاملين في المخيم على الآلية السابقة.

موكدين بأنهم قدموا أرضهم للاجئين لما يقارب سبعة كيلو متر مربع، وآبار المياه مقابل الخدمات ورواتب العمالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى