سلطة أبين تقف أمام التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة والري

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> عقد اليوم الأحد في مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة الكود، اللقاء الموسع للكوادر الزراعية والمختصين في مجال الري في محافظة أبين، للوقوف أمام التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة والري، ويهدف اللقاء لوضع الحلول والمعالجات والخروج برؤية متكاملة وشاملة للنهوض بقطاع الري والزراعة.

وأشار محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، أن قيادة السلطة المحلية تعطي أولوية قصوى لقطاع الزراعة والري، وتسعى جاهدة لتوفير الإمكانيات المتاحة للارتقاء بمستوى العمل وتحسين جودة الأداء، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستواهم المعيشي.


واستعرض المحافظ جملة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي على مختلف المديريات، مشددًا على الجميع العمل بروح الفريق الواحد، وبما يسهم في حل المشاكل الزراعية والري، وتذليل الصعاب التي تواجههم.

من جانبه، حسن غيثان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، استعرض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة والري، من أجل وضع المعالجات لها، مؤكدًا على العمل المشترك مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، من أجل تعزيز العمل المشترك، وبما يؤسس لعمل مؤسسي منظم.

وقال وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري م. أحمد ناصر الزامكي، إن جهود الوزارة في التفاعل المثمر مع الصعاب التي تواجه قطاع الزراعة والري في محافظة أبين، بكون أبين لها خصوصية، وهي سلة الغذاء وأرض خير وعطاء.


وأكد مدير عام الزراعة والري ومدير عام مركز أبحاث الكود، على أهمية إيجاد المعالجات المستدامة للارتقاء بوضع الزراعة والري في أبين نحو الأفضل لما للجانب الزراعي من أهمية كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى