طارق صالح: مبادرة فتح طريق مأرب صنعاء كشفت أكاذيب الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، موقفه بشأن مبادرة محافظ مأرب - عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، بشأن فتح طريق مأرب- نهم-صنعاء من جانب واحد.

وفي اتصال هاتفي، عبر طارق صالح عن دعمه الكامل لمبادرة سلطان العرادة بفتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي مأرب وصنعاء، من جانب واحد، الخميس الماضي، كخطوة إنسانية ووطنية لتسهيل حركة المواطنين ونقل المساعدات والسلع، رغم رفض مليشيات الحوثي فتحها من جانبها.

وناقش العرادة وصالح، آخر التطورات الميدانية والأوضاع في مأرب والساحل الغربي، كما استعرضا الجهود المشتركة لتعزيز وحدة الصف والتلاحم بين مختلف القوى والمكونات الوطنية المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وجدد طارق صالح تعازيه ومواساته لأسرة وذوي اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي، الذي وري الثرى اليوم في مدينة مأرب.

وأكد أن مبادرة العرادة لفتح طريق مأرب- نهم- صنعاء تمثل تأكيدًا إضافيًا لحرصه على تخفيف الأعباء عن اليمنيين، وتمكينهم من التنقل والسفر بأمان وكرامة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تستحق الترحيب من جميع الأطراف الوطنية والدولية.

في السياق، أدان طارق صالح الإصرار الحوثي على تعميق مآسي اليمنيين وإذكاء معاناتهم، مؤكدًا أن المليشيا الحوثية تواصل التعنت بشأن تهيئة طرقات سالكة أمام اليمنيين وفتح المعابر الرئيسية الموصدة في وجوه المدنيين، كما حدث مؤخرًا في طريق حيس- الجراحي التي جُددت مبادرة فتحها ورفضت المليشيا التجاوب معها.

وأشار طارق صالح إلى أن مبادرة العرادة كشفت أكاذيب الحوثي ومزاعمه حول التضامن مع غزة ومناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الحوثيين لا يمثلون إلا أجندة إيرانية تستهدف تدمير اليمن والمنطقة والإمعان في إيذاء اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى