​وفد دولي يبحث في عدن دعم معالجة الأزمات الاقتصادية

> عدن «الأيام»:

>
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، ووزير الكهرباء والطاقة م. مانع بن يمين، أم، اليوم الثلاثاء، مع وفد دولي وصل إلى عدن ويضم المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية أفتاب أحمد، ومديرة المؤسسة والبنك الدولي في اليمن دينا أبو غيداء، سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الأولوية مثل الطاقة والزراعة والاستثمار.

وتطرق الاجتماع بمشاركة أعضاء الفريق الوزاري نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية نصر الحربي، ووكيل وزارة الزراعة والري م. أحمد الزامكي، ورئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين د. أفراح الزوبة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية م. وائل طرموم، إلى متطلبات دعم إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في اليمن، كما أكد الاجتماع، على أهمية تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين الجانبين من أجل تحقيق الأهداف التنموية المنشودة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن اليمني.

وأكد الوزير باذيب، حرص الحكومة على إجراء الإصلاحات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.. مشيدًا بدور المؤسسة الدولية للتمويل وخبرتها في هذا المجال.

من جانبها أكدت مديرة مؤسسة التمويل والبنك الدولي في اليمن، التزام المؤسسة بمواصلة دعم اليمن في هذه المرحلة الصعبة، ودعم إعادة الإعمار والتنمية وتحقيق الاستقرار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى