مصادر أمنية لـ"الأيام" تنفي انفجار عبوة في طريق عرماء - عتق

> عتق «الأيام» خاص:

> نجا عصر الخميس، شيخ قبلي وقيادي عسكري في محافظة شبوة وبرفقته عدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، من انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم أثناء عودتهم من إنهاء خلافات قبلية إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة، ونتج عنها إصابة جندي فقط، لكن مصدر أمني رجّح لـ"الأيام" أن يكون هناك حادث عرضي نافيًا وجود أي عملية استهداف.

وقالت مصادر أمنية لـ"وكالة خبر"، إن الشيخ القبلي عقيل سعيد باحميد نائب رئيس انتقالي شبوة، ومعه عدد من الشخصيات الاجتماعية بشبوة، من بينهم الشيخ سعيد الخبيلي، والشيخ محمد بالعريف، ومحمد العصاد قائد اللواء الأول دفاع شبوة، والمقدم أحمد أبوبكر الباراسي، والصحفي سعيد الديولي، نجوا من انفجار عبوة ناسفة أثناء عودتهم إلى مدينة عتق.

وطبقًا للمصادر، فإن العبوة الناسفة انفجرت في طريق عرماء - عتق، أثناء مرور مدرعة كان يستقلها الشيخ باحميد، ومعه الشخصيات القبلية والاجتماعية والعسكرية، وهم في طريق عودتهم من مديرية عرماء إلى العاصمة عتق، نتج عنها إصابة أحد مرافقي باحميد وتعرض المدرعة لبعض الأضرار.

وبينت المصادر، أن الشيخ باحميد وعددًا من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية، كانوا عائدين إلى عتق، بعد مسعى قاده باحميد في إنهاء خلافات قبلية في مديرية عرماء بمحافظة شبوة، وعند الانتهاء منها وعودتهم نحو عتق، تعرضوا للاستهداف بالعبوة الناسفة.

وأفادت مصادر أمنية لصحيفة "الأيام" نفيها وجود آثار لعملية اغتيال باحميد بانفجار عبوة ناسفة على الطريق، مشيرة إلى أنها تواصلت مع أمن العرماء وانتقالي شبوة والتي بدورهم لم يفيدوا بصحة الأنباء المتداولة.

وأرجعت المصادر في حديثها لـ"الأيام" احتمالية حدوث خلل فني كانفجار أحد إطارات عربات الموكب أثناء مسيره على الطريق، داعية المواقع الإعلامية بالتحلي بالمهنية الصحفية والتأكد من صحة الأخبار من المصادر الرسمية قبل نشرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى