ثورة الجياع بأبين تستأنف اليوم التصعيد بعصيان مدني وتظاهرات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دعت ثورة الجياع بمحافظة أبين إلى تظاهرات شعبية وعصيان مدني بإغلاق المحال التجارية صباح اليوم الأحد الساعة الثامنة صباحًا تعبيرًا عن الرفض لما يجري في المحافظة من ممارسات عبثية وسياسة التجويع التي تنتهجها السلطات ضد المواطن.

ومن المقرر أن تطالب التظاهرات بتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية والمشتقات النفطية ومنع الجبايات غير القانونية ومحاسبة وتغيير الفاسدين الذي يعبثون بخيرات أبين الخير والعطاء.

وقال العميد محمد عوض المحوري رئيس ثورة الجياع بأبين إن التصعيد يهدف إلى "توجيه رسائل للمجلس الرئاسي والحكومة نتيجة ما يتعرض له المواطن من معاناة أثقلت كاهله بارتفاع جنوني للأسعار وفقر وجوع وفساد منتشر في أروقة المكاتب الحكومية وجبايات غير قانونية يستفيد منها الفاسدون"..

وأشار إلى أن ثورة الجياع هي ثورة شعبية ليس لها أي ارتباطات حزبية أو كيانات سياسية أو جهات حكومية أو توجهات من الداخل أو الخارج وإن غايتها الأسمى هي رفع الظلم عن هذا الشعب والارتقاء بحياته المعيشية بما يحفظ كرامته ويضعه في مكانته التي تليق به بين الأمم والشعوب.

وقال "كفاية استهتار بحياة الناس وتجويعهم وإذلالهم وتركيعهم فالشعب الجنوبي شعب أبيٌّ لا يركع لأحد لكن سياسات التجويع والفسدة والفاسدين أذلوه وأوصلوه إلى هذا الوضع المزري والمخيف". داعيًا كل الأحرار في أبين خاصرة الجنوب إلى الاحتشاد والتظاهر أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار من أجل توصيل رسالتهم ورفع الظلم والمعاناة وسياسة الإفقار والتجويع بعد أن دخل الجوع إلى كل منزل مواطن جنوبي شريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى