باصرة: تفعيل دور لجان مجلس النواب بالجهاز الرقابي سيحفظ المال العام ويجفيف منابع الفساد

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أكد م. محسن علي عمر باصرة نائب رئيس مجلس النواب، أنه من خلال تفعيل دور لجان مجلس النواب سترى أي تقارير النور للجهاز المركزي وستأخذ طريقها القانوني في تنفيد محتويات هذه التقارير للمراجعات الحسابية والتي أعدت وفق معايير محاسبية معتبره، كما أكد على أهمية هذه التقارير ولابد من تنفيذ ما تحتويه من ملاحظات وتوصيات للوحدات الإدارية بالمحافظات والوزارات لكي يتم الحفاظ على المال العام وتجفيف منابع الفساد المالي والإداري.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأحد، مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالعاصمة عدن، واستمع إلى شرح من قبل رئيس الجهاز القاضي أبوبكر السقاف حول الأدوار والإنجازات التي يقوم بها الجهاز في إطار مهامه الدستورية والقانونية باعتباره محاسب الدولة ورقابته سابقة ومصاحبة ولاحقة ويقدم الملاحظات والتوصيات للجهات التي يراجع حساباتها.

وأكد السقاف على أهمية دور مجلس النواب ولجانه الدائمة باعتبار مهام اللجان رقابية ويساعدها تقارير الجهاز في أداء مهامها بما يحقق الصالح العام ويجعل مجلس النواب كسلطة تشريعية ورقابية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أمام مسؤولياتهم الوطنية.

من جانب آخر التقى باصرة، رئيس الدائرة المالية والإدارية ومدراء دوائر الشؤون المالية والإدارية والرقابة والتفتيش والموظفين العاملين بأمانة المجلس مستمعًا منهم حول المهام اليومية التي يقومون بها وفق اللائحة المنظمة لعمل الأمانة العامة، والعقبات التي تعتري مهام عملهم والمتطلبات الضرورية لتحسين وتجويد العمل، مؤكدًا لهم أن هيئة رئاسة المجلس لن تتواني في صرف أي مستحقات قانونية لموظفي الأمانة العامة وهي مدركة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


ونوّه على أهمية العمل التكاملي كفريق واحد لرسم  لوحة معبرة عن السلطة التشريعية والرقابية التي تقدم نموذجا بتنفيذ القوانين والانضباط الوظيفي  والعمل المؤسسي الخالي من البيروقراطيه ومعايير قيم الجودة والشفافية والنزاهة، مؤكدًا لهم توفير كل المتطلبات اللازمة لإنجاح عملهم، وأن هيئة رئاسة المجلس تولي موظفي الأمانة العامة للمجلس كل اهتمام وكل تقدير لما يبذلونه في ظل الظروف الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى