اختتام مشروع توعوي حول تراث ردفان

> لحج «الأيام» رائد الغزالي:

> اختتمت صباح اليوم، مؤسسة نسيج للتنمية والأعمال الإنسانية، المشروع التوعوي "صون التراث الثقافي غير المادي في مديرية ردفان بمحافظة لحج" الذي نُظِّمَ على مدى يومين، بورشة توعوية لثلاثين شابًا وشابة، عن طقوس وعادات المناسبات الاجتماعية في الموروث الشعبي.

وخلال الاختتام الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية د. عادل قاسم البكري، و أ. عبدالله مهدي مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية، و أ. عادل صالح حسين مدير التعليم العام، وحنان أحمد سيف مسؤولة قسم الطفل والمرأة في مكتب التربية بالمديرية، وإدارة و معلمات وطالبات مدرسة الصمود للتعليم الأساسي، و عدد من الشخصيات.

و أشار د. حافظ قاسم القطيبي رئيس المؤسسة، إلى أن هذا المشروع يأتي من الحاجة الملحة للحفاظ على التراث الشعبي غير المادي، وإبراز دوره في تعزيز التماسك الاجتماعي وتحقيق السلام والتنمية المستدامة في المجتمع، وأهمية تمثل الجيل الحاضر لقيمه وأعرافه وممارساته الإيجابية؛ لكونها تحدد روح المجتمع وإرثه الثقافي.

وفي الورشة التوعوية استعرض أ. عبدالله محسن فرج طقوس وعادات المناسبات الاجتماعية في منطقة ردفان، وقدم نماذج لتلك العادات والتقاليد والممارسات الاجتماعية، وقد نال استعراضه إعجاب المشاركين واستحسانهم، ومن جانبهم عبر المشاركون عن الفائدة التي تلقوها في الورشة والمعرفة بعادات وتقاليد الأجداد في المناسبات الاجتماعية. وجرى في ختام المشروع توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات من الطلاب وتكريم عدد من الشخصيات البارزة خلال فعاليات المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى