الميناء وخيبل في نهائي الكرة الطائرة.. فلمن الغلبة؟

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تأهل فريقا الميناء العدني وخيبل المهري إلى المباراة النهائية، في بطولة الدوري العام للكرة الطائرة للرجال، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وحجز الفريقان مقعديهما في المشهد الختامي للبطولة التي تقام صباح اليوم السبت بعدما كسب الميناء عدن منافسه سيئون بثلاثة أشواط دون مقابل ، في مباراة نصف النهائي الاول .. فيما تجاوز فريق خيبل المهرة ، في المباراة الثانية من نصف النهائي منافسه فريق شباب القطن بثلاثة أشواط دون مقابل.

وتحت أنظار الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، قلب الميناء العدني تأخره بشوط أمام منافسه سيئون إلى انتصار قوي بثلاثة أشواط دون مقابل في مباراة جماهيرية تنافسية أوفت بكامل وعودها ، حيث قدم من خلالها لاعبو الفريقين لقاء متكافئاً وحماسياً ، زاده جمالا وروعة تفاعل (رابطتي مشجعي الفريقين) اللتين سجلتا أسمى معاني الوفاء والمؤازرة.

شوط المباراة الأول حسمه لاعبو سيئون بواقع (25 - 18) لتشهد بعدها المباراة ندية وإثارة ورغبة بدت واضحة على اللاعبين وخاصة من جانب فريق الميناء الساعي لتعويض التأخر المفاجئ الذي لم يكن بالحسبان ، فلم يكن أمام الفريقين سوى رفع وتيرة ونسق الأداء في هذا الشوط الذي انتهى بصعوبة لمصلحة الميناء (32 - 30).

جرعة التنافس ارتفعت في الشوطين الثالث والرابع وزاد لهيب الحماس بين الطرفين، ليعود الميناء من بعيد ويكسب الشوط الثالث بواقع (27 - 25) لتكتمل الفرحة الميناوية بكسب الشوط الرابع بواقع (25 - 20) ليفوز فريق الميناء ويضمن تأهله للمباراة النهائية.

وضرب خيبل المهرة موعداً مع فريق نادي الميناء عدن في المباراة النهائية للبطولة بفوزه على شباب القطن في مباراة نصف النهائي الثاني وبنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في لقاء شهد تقارباً كبيرا في المستوى إلا أن خبرة لاعبي خيبل المهرة رجحت كفة فريقهم في اللقاء الذي حسم لمصلحتهم.

الشوط الأول كانت فيه الندية حاضرة وقد استطاع أبناء خيبل المهرة حسمه بـ (26 - 24) ، ليكسب الشوط الثاني (25 - 23)، قبل أن تحسم المباراة بكسب الشوط الثالث (25 - 23)، ليضمن تأهله للمباراة النهائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى