إحتمال هطول أمطار متفرقة على المناطق الجنوبية

> "الأيام" خاص:

>
توقع الارصاد الجوي اليوم السبت أحوال ​الطقس خلال الـ24ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية.

وذكر الارصاد في نشرته اليومية أن المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئيا الى غائمة بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق متفرقة من صعده شمالا حتى لحج جنوبا وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية وقد تكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات (الضالع، البيضاء، إب وتعز) ويتشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز وحضرموت).

وفي المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية الغربية وكذالك المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية.

المناطق الصحراوية :- أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة قد تكون غزيره يرافقها العواصف الرعدية وتنشط الرياح لتصل سرعتها إلى 25 عقدة وبتأثير التيارات الهوائية الهابطة المصاحبة للسحب الركامية المزنية قد تتدنى معها مدنى الرؤية الأفقية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
- المواطنين بأحذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
- المواطنين إستخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة والأماكن العالية تجنبا لضربات الصواعق.
- سائقي المركبات من الرؤية المنخفضة بسبب الأمطار أو الضباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى