​المحتجزون في سجون اللواء الرابع يبدؤون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

> المقاطرة «الأيام» خاص:

> بدأ عشرات المحتجزين تعسفيًا داخل سجون قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي في مديرية المقاطرة إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم للشهر السادس على التوالي دون مسوغ قانوني، وفق ما أفاد أقارب المحتجزين.
وذكرت المصادر أن المحتجزين يواصلون لليوم الثالث على التوالي الامتناع عن تناول وجبتي الإفطار والسحور، على خلفية رفض قيادة اللواء إطلاق سراحهم أو إحالتهم إلى الجهات الأمنية والقضائية المختصة.

وناشد أقارب المحتجزين مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وقيادة وزارة الدفاع والنيابة العامة بتحمل مسؤولياتهم إزاء انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي الجسيمة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان، والإفراج عن أبنائهم لقضاء شهر رمضان الفضيل بين عائلاتهم، محملين قيادة اللواء الرابع المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة المختطفين، مطالبين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الانتهاكات، وما يرافقها من إهانات وعمليات تعذيب في سجون قيادة اللواء الرابع.

 ويقبع نحو 30 محتجزًا بينهم 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا في معتقلات اللواء الرابع منذ ستة أشهر، حيث لايزال مصيرهم مجهولًا، ولم تفلح كل الجهود والمساعي الشعبية والرسمية حتى الآن في الضغط على قيادة اللواء من أجل الإفراج عن هؤلاء المحتجزين أو إحالتهم للجهات القضائية المختصة.

 ومطلع الأسبوع الماضي نفذ العشرات من أبناء مديريتي المقاطرة والشمايتين أمام المجمع القضائي، في مدينة التربة وقفة احتجاجية ضد ممارسات قيادة اللواء الرابع وتجاوزته الخطيرة للدستور والقانون، رفعوا خلالها لافتات وشعارات رافضة لهذه الانتهاكات وطالبوا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن عشرات المحتجزين والمخفيين قسريًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى