واشنطن تتراجع عن مخطط لاغتيال قيادات رفيعة بجماعة الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة، قررت عدم التصعيد ضد الحوثيين، وقياداتهم، بعدما كانت تخطط لشن عملية اغتيال تطال قيادات الصف الأول بالجماعة.

ونقلت مصادر عربية عن المسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة، قررت عدم التصعيد ضد الحوثيين وقياداتهم، وذلك بعدما أجرت الإدارة الأميركية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تقييمًا جدّيًّا للأوضاع في اليمن.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية قرّرت الإبقاء على الأوضاع كما هي عليه، أي المحافظة على الأسطول الأميركي في المنطقة، والقيام بعمليات صد للهجمات، وشنّ غارات واسعة مع البريطانيين عندما تكون الغارات مفيدة لضرب الإمكانيات الأساسية للحوثيين مثل الرادار والمخازن، كما أنهم يسعون إلى توسيع التحالف ليشمل دولًا أكثر من الشرق الأوسط وأوروبا.

وكانت مصادر تحدثت منذ أسابيع، أن إدارة بايدن درست إمكانية التصعيد ضد الحوثيين، على غرار ما فعلت في العراق، أي الذهاب من صد الهجمات إلى ضرب المخازن والقدرات، وصولًا إلى استهداف قيادات حوثية وعناصر فاعلة تدرّبت على يد الحرس الثوري الإيراني.

والآن يعتبر الأميركيون أن هذا التصعيد ممكن، ولكنه ليس ضروريًّا، ومن الممكن اللجوء إليه لو تغيّرت الأوضاع وأصبحت هناك ضرورة لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى