​ازدياد نشوب الحرائق في عدد من المحافظات بشكل متزامن

> مأرب/ صنعاء «الأيام» خاص:

>
​تسبب اشتعال حريق مفاجئ في مخيم إيواء مؤقت للنازحين في حارة "النصر" الكائنة خلف سكن "الجراحي" بمحافظة مأرب في مضاعفة معاناة سكان الحي المنكوب من النازحين الذين فقدوا كافة ممتلكاتهم الخاصة حيث التهمت النيران المخيم قبيل أن تتمكن قوات النجدة وأجهزة الدفاع المدني في إخلاء السكان وتجنب سقوط ضحايا.

وتعثرت محاولات القوات الأمنية في إنقاذ الممتلكات الخاصة لسكان المخيم من النازحين بسبب اشتعال النيران على نطاق واسع في كافة مخيم الإيواء المؤقت ولكون المخيم مصنوع من مواد سريعة الاشتعال، حيث أرجعت إفادات لسكان سبب اندلاع الحريق إلى التماس كهربائي مفاجئ، نقلا عن "مأرب برس".

وفي السياق شبّت ثلاثة حرائق متزامنة فجر الثلاثاء في سوق شعبي ومحول كهربائي ومحل تجاري في حوادث منفصلة في صنعاء والحديدة.

وقالت مصادر محلية بصنعاء لوكالة خبر، إن حريقًا شبّ في سوق "الزهراوي" التجاري الواقع في شارع تعز، خلّف خسائر مادية لكن جهود مواطنين تمكنت من إخماده قبل تمدده إلى المحلات التجارية المجاورة، موضحة أن الحريق الناجم عن ماس كهربائي كاد يتسبب بكارثة بشرية جراء التدافع هربًا من توسع دائرة الحريق، وسط حالة الذعر والخوف والهلع الكبيرة من بين النساء والأطفال من المتسوقين، ذاكرة أن سبب الحريق ناتج عن عدم تنظيم بسطات الباعة وعشوائية شبكة توصيل التيار الكهربائي للمحلات والبسطات.

وفي حادث متزامن، التهم حريق هائل محولا كهربائيا في حي التحرير بجانب فندق المستقبل أمام ملعب الظرافي بصنعاء، ولا حديث عن أية خسائر بشرية.
وفي الحديدة، أفاد سكان محليون أن حريقا اندلع في أحد المحلات التجارية في شارع موسى مخلفًا خسائر مادية فادحة.

وتأتي هذه الحرائق في ظل تعطيل وغياب الدفاع المدني الخاضع لجماعة الحوثي ولجوء المواطنين لإطفاء الحرائق بالوايتات.
وتزايدت الحرائق في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات والفنادق في المناطق الخاضعة للانقلاب، خلال الآونة الأخيرة من جراء الإهمال وعدم الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة العامة والحماية والوقاية من مختلف المخاطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى