محافظ شبوة يتفقد فرع مختبرات الصحة المركزية

> عتق «الأيام» المركز الإعلامي:

> ناقش محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض ابن الوزير، اليوم ، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان د. علي ناصر الذيب، ومدير عام فرع مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة د. علوي فضل العولقي، أوضاع فرع المختبرات المركزية وسُبل الارتقاء بمستوى خدماته المقدمة للمواطنين.

واطلع المحافظ ابن الوزير من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان على الإجراءات التي اتخذت ومن خلالها تم اعتماد فرع لمختبرات الصحة المركزية لمحافظة شبوة، و إدراجه ضمن خطط دعم الديوان العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لوزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن، ومنظمة الصحة العالمية.

كما استمع المحافظ ابن الوزير من مدير عام فرع المختبرات إلى شرح مفصل عن أقسام المختبر المختلفة ونشاطها وأهم التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى نتائج المتابعات الخاصة بمركز نقل الدم وأبحاثه ومتطلباته بتوفير أجهزة فصل مكونات الدم من خلال وزارة الصحة عبر الشريك الداعم منظمة الصحة العالمية وكذا مؤسسة الشيخ خليفة للإعمال الإنسانية.

المحافظ ابن الوزير أكد على أهمية دور مختبرات الصحة المركزية في تقديم الخدمات التشخيصية الدقيقة للمواطنين، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير المختبرات ورفع مستوى كفاءته، مثنيًا على إسهامات المركز في تحسين الخدمات الطبية، والاهتمام بالمواطنين والتخفيف من تكاليف الفحوصات التي كانت تثقل كاهلهم.

كما وجه المحافظ ابن الوزير مكتب الصحة العامة والسكان، بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية المانحة بشأن استكمال التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة للمختبرات، وتأهيل الكادر الطبي والفني العامل فيه، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى