إيطاليا تقابل الإكوادور في نهائي الدوري الودي المصغر

> نيوجيرسي «الأيام» وكالات :

> يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره منتخب الإكوادور ، مساء اليوم الأحد ، برسم نهائي الدوري الودي المصغر في الولايات المتحدة، وذلك على ملعب "ريد بول أرينا" في نيوجيرسي.

وبينما فاز الأزوري على فنزويلا في ميامي، تفوق المنتخب الإكوادوري على غواتيمالا، في إطار البطولة الودية الدولية المصغرة ، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في مواقع مختلفة حول العالم ، بين دول نادرًا ما تتاح لها الفرصة لمواجهة بعضها البعض.

وفي المواجهات المباشرة ، التقى المنتخبان في مناسبتين سابقتين ، الأولى حسمها الإيطاليون بنتيجة (2 - 0) في دور المجموعات من كأس العالم 2002، والثانية انتهت بالتعادل الإيجابي (1 - 1) في إطار ودي سنة 2005 .. ويستعد منتخب إيطاليا حاليًا للدفاع عن لقبه الأوروبي هذا الصيف ، وقد خرج منتصرا في أول مباراة له في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، بفوزه (2 - 1) على فنزويلا مساء الخميس الماضي.

وستشارك إيطاليا في نهائيات كأس أمم أوروبا للمرة الثامنة على التوالي ، وعلى الرغم من النكسة السابقة المتمثلة في عدم التأهل إلى كأس العالم في قطر ، وقبل ذلك في روسيا ، إلا أنها ستسعى إلى تكرار إنجازها عام 2021 عندما توجت باللقب القاري في "ويمبلي" .. وفي أواخر العام الماضي عوض المنتخب الإيطالي خسارة مدربه السابق روبرتو مانشيني وتأهل إلى اليورو دون الحاجة لخوض مباراة فاصلة ليحجز المركز الثاني خلف إنجلترا متصدرة المجموعة الثالثة.

وقد تم ترتيب المباريات الودية هذا الشهر حتى يتمكن المدرب لوتشيانو سباليتي من تقييم خياراته بعناية في الصيف ، عندما تنتظرهم إسبانيا وكرواتيا وألبانيا في مرحلة المجموعات .. وحتى ذلك الحين ستواجه إيطاليا الإكوادور أولاً، قبل أن تشكل المواجهات مع تركيا والبوسنة والهرسك استعداداتها النهائية لكأس الأمم الأوروبية.

في الضفة الأخرى ، يركز منتخب الإكوادور على المنافسات الرسمية الهامة في يونيو ويوليوز المقبلين ، حيث يأمل في فتح آفاق جديدة في "كوبا أمريكا"، التي لم يتمكن فيها على مدار ما يقرب من قرن من الزمن، من احتلال مركز أعلى من المركز الرابع.

ولم يهزم المنتخب الإكوادوري ، الذي يضم في صفوفه الهداف التاريخي إينر فالنسيا ونجم تشيلسي موسيس كايسيدو وظهير برايتون بيرفيس إستوبينيان (لم يهزم) في آخر 5 مباريات في تصفيات كأس العالم 2023، وهو في طريقه للمشاركة مرة أخرى في المحفل العالمي.

وتحتل الإكوادور المركز الخامس في جدول ترتيب تصفيات "الكونميبول" ، مع حصول أصحاب المراكز الستة الأولى على مكان في نسخة 2026 الموسعة ، وبعد فوزها على غواتيمالا (2 - 0) يوم الخميس ، تكون قد تلقت هزيمة واحدة فقط في 10 مباريات رسمية، كانت أمام الأرجنتين بطلة العالم.

وقبل مباراته الودية الثانية على ملعب "ريد بول أرينا" ، حافظ فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باس على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية، لذلك من المؤكد أن إيطاليا ستخضع للاختبار الكامل مساء اليوم الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى