الدفاع المدني يكشف لـ "الأيام" تفاصيل مصرع مواطنين بحريق الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» محمد رائد:

> تحدث لـ "الأيام" النقيب سلطان سالم مجاهد مدير الدفاع المدني في العاصمة عدن، حول حريق مديرية الشيخ عثمان الذي حدث يوم الاثنين الماضي الموافق 18 مارس 2024م.

وقال النقيب مجاهد "إن الشاب عبدالملك وليد عبدالملك هو الذي جاء إلى مركز الدفاع المدني في مديرية الشيخ عثمان، ليبلغ عن حدوث الحريق عند الساعة 12:09 دقائق ظهرًا، وفور استلام البلاغ تحركت معه الفرقة المناوبة مباشرةً الساعة 12:11 دقيقة، وهناك مقطع فيديو عبر كاميرا المراقبة يُـثبت ذلك بالوقت والتاريخ".


وأضاف مدير الدفاع المدني أن البلاغ جاء فيه: "بناءً على حضور مواطن إلى مركز الشيخ عثمان يفيد بوجود حريق منزل في منطقة الهاشمي بجانب فرزة الهاشمي، تم تحريك سيارة إطفاء الشيخ عثمان إلى موقع الحريق فورًا، موضحًا أنه وعند وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحريق كان الحريق منتشرًا في الدور الثاني حيث وأن البلاغ جاء متأخرًا، فصعد رجال الإطفاء إلى الدور الثالث لإخماد النار، وشاهدوا الشاب عبدالملك الذي كان قد صعد من الدور الثاني وسقط على السلم، فحاولوا إنقاذه من خلال جهد كبير بذله رجال الدفاع المدني، كما وتم إنقاذ السكان العالقين عبر السلالم الخاصة بعربات الإطفاء، وكذلك انتشلت فرق الإطفاء جثة الصبي المتوفي والتي أفادت عائلته أن ابنهم كان داخل المنزل".


وأشار مدير مطافي عدن إلى أنه أحضر على الفور سيارة "السلم" وسيارة أخرى "كرين" من مركز الشيخ عثمان، ومركز عمر المختار، وسيارتي "إطفاء" من مركز المنصورة، وتم إنزال الشاب عبدالملك والنساء والصبي المتوفي عبر سلالم وكرين العربات، والسبب أن جميع سلالم المنزل احترقت وكان استخدامها يشكل تهديدًا حقيقيًا على سلامة المُـنقذين والعالقين.


وقال سلطان سالم "كنت موجودًا في موقع الحريق للإشراف على عملية الإطفاء وإنقاذ العائلات، وأمرت بإحضار سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني، وطلبت تعزيز بـ 4 سيارات إسعاف أخرى من مستشفى أطباء بلا حدود، وأثمن تعاونهم معي في تلبية طلبي على وجه السرعة، ووقفتهم البطولية في مثل هذه المواقف الحرجة".


ولفت مجاهد إلى الدور الإنساني الذي أداه الشباب في الشارع فلم يقصروا في تقديم المساعدة، نافيًا ما يتردد من تأخر وصول سيارة الإطفاء، مؤكدًا أن هناك كاميرات مراقبة سجلت بالوقت والتاريخ موعد وصول البلاغ، وكذا وقت تحرك عربة الإطفاء والذي كان انطلاقها من الفرع في ظرف دقيقتين فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى