كهرباء أبين: نعمل بإمكانيات بسيطة من أجل توفير الخدمة للمواطنين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام الكهرباء بأبين محمود مكيش، إن المؤسسة تعمل وفق طاقة كهربائية محدودة وإمكانيات مادية بسيطة وفي ظل ظروف صعبة ومعقدة من أجل توفير خدمة الكهرباء للمواطنين.

وأكد مكيش في حديثه لـ"الأيام" إلى أن المؤسسة تطمح إلى تحسين الطاقة الكهربائية الحالية بشكل أفضل من أجل استقرار هذه الخدمة والتي هي متوفرة هذه الأيام بنظام ساعتين لاصي وساعتين طافي.

وأشار إلى استقرار تدفق الوقود بشكل منتظم لمحطات التوليد العاملة في زنجبار وجعار والذي أسهم في تحسن نظام التشغيل التيار الكهربائي، وأدى إلى ارتفاع الطاقة التوليدية وتدني نسبة العجز كثيرا من أجل خدمة الأهالي.

وأضاف "نعمل بجهود مضاعفة ونبذل قصار جهودنا رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه مهامنا إلا أن ذلك لم يمنعنا من توفير خدمة التيار الكهربائي"، لافتًا إلى أن التوليد الحالي الداخل في الخدمة هو توليد شركة العليان وتوليد شركة سابسون إنرجي زنجبار (باجرش) فقط، بينما وضع توليد شركة السعدي والتوليد الحكومي متوقف عن العمل بسبب عدم توفر الوقود اللازم للتشغيل واستمرار هذا الوضع قد يتسبب إلى ارتفاع الأحمال على خط النقل (الحسوة -جعار) عدن أو تقليص ساعات التشغيل ولكن نسعى حاليًا لرفع الطاقة التوليدية لاستقرار نظام التشغيل لتحسين خدمة الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك.

ودعا المواطنين إلى التعاون من خلال الترشيد في استخدام الطاقة وعدم المبالغة والإفراط ومحاربة ظاهرة الربط العشوائي المزدوج وتسديد فواتير الاستهلاك الشهري للكهرباء وذلك لاستمرار تشغيل التيار الكهربائي وتحسين وضع الشبكة ومعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه المؤسسة بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى