موهبة ريال مدريد المنتظرة .. من هو البرازيلي إندريك فيليبي؟

> برازيليا «الأيام» وكالات :

> (إندريك فيليبي) موهبة شابة ترعرعت داخل قطاع الناشئين في نادي بالميراس البرازيلي ، خطف أنظار كبار أندية أوروبا بعمر الـ 17 عامًا، حيث تم تصعيده للفريق الأول بعمر الـ 16 عامًا ، وبات أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ النادي .. وتمكن فريق ريال مدريد من خطف إندريك في ديسمبر عام 2022 ، إذ أصدر النادي الإسباني بيانًا يؤكد فيه توصله لاتفاق مع نظيره فريق بالميراس ، لضم موهبته الشابة في صيف العام عندما يبلغ السن القانوني 18 عامًا.

وقد انضم (إندريك فيليبي) الذي ينشط في مركز الهجوم لأول مرة لمنتخب البرازيل ، في معسكر شهر نوفمبر الماضي ، وشارك في دقائق معدودة في خسارة "راقصي السامبا" أمام كولومبيا والأرجنتين، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي مشاركته الأخيرة مع البرازيل ، قاد منتخبه الوطني للفوز على إنجلترا بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأول السبت على ملعب ويمبلي، رغم إنه شارك في المباراة بداية من الدقيقة 71.

وبعمره الصغير حقق فيليبي ألقابًا عديدة مع بالميراس ، إذ توج بالدوري البرازيلي عامي 2022 ، و2023 ، وفاز بكأس ساو باولو جونيور عام 2022 ، وكأس السوبر البرازيلي 2023 ، إلى جانب حصوله على جائزة هداف بطولة كأس ساو باولو جونيور في موسم 2021 - 2022.

وتوقع دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل أن إسم إندريك فيليبي سيصبح إسمًا تاريخيًا لكرة القدم البرازيلية والعالمية .. وقال دوريفال عن فيليبي عقب الفوز على إنجلترا : "أعتقد أنه إذا استمر في الجدية والعمل الجاد ، سوف يصبح إسمًا تاريخيًا لكرة القدم البرازيلية والعالمية".

وتابع : "إندريك مختلف يملك مهارات عالية ، وبدأ للتو في الظهور والتألق ، لكننا بحاجة إلى التحلي بالهدوء معه ، حتى تسير الأمور على ما يرام".

هذا ويشار إلى أن فيليبي شارك حتى الآن مع بالميراس في 66 مباراة ، أسهم خلالها في 21 هدفًا، أحرز 18 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى