ساوثجيت : لست سعيدا بأداء فودين .. وودية بلجيكا فرصة للوجوه الجديدة

> لندن «الأيام» وكالات :

> يتطلع جاريث ساوثجيت ، مدرب منتخب إنجلترا، للدفع بعناصر جديدة مرة أخرى خلال اللقاء الودي المقبل ضد بلجيكا، عقب خسارته أمام البرازيل في مواجهة ودية (1 - 0) مساء أمس الأول السبت .. ويستعد منتخب إنجلترا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) ، التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف ، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة القارية التي يتطلع للتتويج بها للمرة الأولى برفقة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

وما يعزز حظوظ المنتخب الإنجليزي في التتويج بلقب البطولة ، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020) ، هو تواجده في المركز الثالث حاليا بالتصنيف العالمي الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .. وبدا ساوثجيت سعيدا بعد الهزيمة من البرازيل ، رغم انتهاء مسيرته الخالية من الهزائم التي استمرت في مبارياته العشر الماضية مع اقتراب انطلاق أمم أوروبا 2024 ، ويتطلع لخوض اختبار صعب آخر على ملعب ويمبلي العريق غداً الثلاثاء أمام بلجيكا.

وقال مدرب إنجلترا بعد تعادل بلجيكا سلبيًا مع أيرلندا السبت : "ربما لعبوا بتشكيلة مختلفة في القائمة الأساسية للمواجهة، أو قريبا من ذلك، لذا سيكونون أكثر نشاطًا بعض الشيء .. لكن على غرار (البرازيل) ، نحن نتحدث عن مباراة عالية المستوى، وتجربة رائعة للاعبين، وفرصة لرؤية لاعبين جدد مرة أخرى، والتحضير للصيف المقبل".

وأوضح ساوثجيت : "لست محبطا من مستوى الأداء، أعلم أنه في النهاية عندما تخسر أي لقاء سيكون هناك دائما رد فعل سلبي على الخسارة .. لكن أعتقد أن الجماهير كانت راضية عن أداء الفريق ، الذي أجرى العديد من التغييرات في صفوفه .. يمكنهم رؤية الكثير من اللاعبين الشباب يدخلون ويقدمون أداء جيدا ، وكذلك العديد من اللاعبين الذين يفتقدون أي خبرة دولية يدخلون ويقدمون مستوى طيبا، لذلك لست محبطا من أداء الفريق على الإطلاق".

وكشف ساوثجيت في مقابلة منفصلة أجراها مع محطة (بي بي سي 5 لايف) الإذاعية : "من المؤلم أن تنهي إنجلترا مسيرتها الخالية من الهزائم قبل أمم أوروبا بالتأكيد ، ولكن هذا يحدث لأننا مررنا بعام خال من الخسارة".

واستطرد : "لكننا تعمدنا خوض مباراتين عاليتي المستوى، وبالطبع كان ينبغي علينا أن نشكل فريقا مختلفا تماما عن الفريق الذي كنا نتصوره" .. وشدد ساوثجيت في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) قائلا : "ينبغي أن نراهم في مواجهة هذا النوع من المنافسين لمعرفة ما إذا كانوا سيتمكنون من التفوق في الصيف".

وأشاد المدير الفني ساوثجيت بأنتوني جوردون وإزري كونسا وكوبي ماينو بعد ظهورهم الأول مع منتخب إنجلترا أمام البرازيل ، بينما يأمل المدافع جاراد برانثويت أن يحذو حذوهم من خلال الحصول على مشاركته الأولى أمام بلجيكا .. من المؤكد أن يتواجد إيفان توني وجيمس ماديسون ، اللذين شاركا في مباراة دولية واحدة ، في مواجهة بلجيكا ، بعدما غابا عن لقاء البرازيل، وذلك قبل أن يختار ساوثجيت قائمة منتخب إنجلترا المؤقتة لأمم أوروبا.

وانضم جو جوميز ولويس دانك وجارود بوين وماركوس راشفورد إلى كونسا وماينو للمشاركة في لقاء البرازيل ، بعدما جلسوا على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، ولديهم أيضًا ما يثبتونه قبل إعلان القائمة التي سيختارها ساوثجيت.

ويسعى أيضا جوردان هندرسون وكول بالمر لحجز مكان في الفريق ، بعد عودتهما للتدريب في يوم مباراة البرازيل ، لكن هناك شك كبير حول كايل ووكر بعد خروجه من الملعب في وقت مبكر من مباراة السبت الودية بسبب الإصابة.

وتحدث ساوثجيت عن ظهير أيمن مانشستر سيتي : "لا نعرف (مدى خطورة الأمر)، لم يتعرض لإصابات كثيرة، لذا فهو نفسه غير متأكد ما إذا كان الأمر مجرد شد عضلي".

في غضون ذلك ، فإن الاضواء تبدو مسلطة في المنتخب الإنجليزي على فيل فودين جناح مانشستر سيتي .. وقال ساوثجيت : "أعتقد أننا رأينا في بعض اللحظات الجودة التي أظهرها في السيتي .. لدينا العديد من اللاعبين الغائبين، لذا فإن بعض التشكيلات والتفاعلات تبدو مختلفة".

وذكر :"أعتقد أن فيل تعاون بشكل جيد مع جود (بيلينجهام) في بعض الأحيان في الشوط الأول .. ولكنه كان يلعب أيضا ضد فريق رفيع المستوى .. نحن لا نسيطر على الكرة بنسبة 75%، وهو ما يحدث في بعض الأحيان مع ناديه".

واختتم ساوثجيت تصريحاته قائلا :"إنه نوع مختلف من التحدي، لكنني لم أكن سعيداً بأداء فيل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى