تعز.. ظهور 729 حالة اشتباه بمرض الكوليرا وحمى الضنك

> تعز «الأيام» خاص:

> ترأس محافظ تعز نبيل شمسان، لايوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الأوضاع الصحية وانتشار عدد من الأوبئة وخطط المواجهة الصحية بحضور وكيلة المحافظة للشؤون الصحية د. إيلان عبد الحق.

واستعرض مدير مكتب الصحة د. عبد الرحمن الصبري، تقريرًا عن ظهور عدد من الأوبئة ومنها الكوليرا بعدد (141) حالة منها (36) حالة مؤكدة وكذلك (588) حالة اشتباه بالضنك منها (180) حالة مؤكدة والإجراءات والخطط الصحية الطارئة للمواجهة في المديريات وتحديد 4 مراكز طبية لعلاج حالات الإسهالات المائية المنتشرة.

وشدد المحافظ، على الإجراءات الوقائية وإعداد الخطط للحملات المبرمجة للمواجهة والعمل ضمن وحدة عمل مشتركة بين الصحة والمكاتب ذات العلاقة والتخلص من مسببات الأمراض وإغلاق كل البؤر وتنفيذ حملات رش ومكافحة للأمراض المنتشرة وفي مقدمتها الكوليرا والضنك وغيرها وتكثيف الجهود مع بداية موسم الأمطار.

كما وجه مكتب الصحة وصندوق النظافة ومدراء مديريات المدينة بإزالة المخلفات المتراكمة وكذلك تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة أحد المختلين عقليا والرفع بمخالفات المستشفيات والتنسيق مع مدراء المديريات التي. تنتشر فيها حالات الإصابة للأوبئة وتنفيذ إجراءات للمواجهة والمكافحة وإجراءات وقائية بالتعاون مع فروع المكاتب التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى