​انفجارات عنيفة بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أفادت شركة بحرية بريطانية، بوقوع عدة انفجارات عنيفة، اليوم، بمحيط جزيرة يمنية، في البحر الأحمر، في ظل استمرار الهجمات الحوثية على السفن التجارية.

وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري البريطانية، إن عدة انفجارات حدثت في محيط جزيرة زُقر اليمنية في البحر الأحمر.

ولم تذكر مزيدًا من التفاصيل عن الحادثة، التي تأتي بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي اليوم، تنفيذ ما قالت إنها "ست عمليات عسكرية" ضد سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان سابق اليوم لناطقها العسكري، إنها نفذت "ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعددًا من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".

وأوضح البيان أن المليشيات استهدفت بأربع عمليات مشتركة أربع سفن، منها سفينة (MAERSK SARATOGA) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة (APL DETROIT) الأمريكية في البحر الأحمر وسفينة (HUANG PU) البريطانية في البحر الأحمر وسفينة PRETTY LADY) والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضافت المليشيات أنها نفذت "عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وعملية عسكرية استهدفت عددًا من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أمِّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى