وفد مجلس النواب يستعرض الأوضاع الإنسانية لرئيسة الاتحاد البرلماني الدولي

> ​جنيف "الأيام":

> شارك وفد من مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الشدادي، الأربعاء، في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز وذلك في إطار المشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي بمدينة جنيف السويسرية.

وناقش الاجتماع بمشاركة أعضاء مجلس النواب، حميد الأحمر، وناصر باجيل، ومحمد الشميري، الوضع الأمني العالمي، بما في ذلك التحديات الجديدة والناشئة، والقضايا التي تهم الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز.

وفد مجلس النواب خلال مشاركته في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
وفد مجلس النواب خلال مشاركته في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز

وأعرب الحاضرون، عن قلقهم العميق إزاء الوجود الدائم للتحديات العالمية المتعددة الأوجه، بما في ذلك الأوبئة المستمرة وحالات الطوارئ الصحية، والتوترات الجيوسياسية، والصراعات المسلحة، وتغير المناخ، والتنمية المستدامة وأزمة الغذاء والطاقة التي لا تزال تشكل تحدياً رئيسيا يواجه البشرية ..معبرين عن ترحيبهم بالرئاسة الجديدة لجمهورية أوغندا لحركة عدم الانحياز.

وعلى هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية، التقى نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، الأربعاء، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا اكسون.

واستعرض الشدادي خلال اللقاء بحضور عضو مجلس النواب ناصر باجيل، الأوضاع في اليمن والتي أثقلت كاهل المواطن وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية التي تسببت بها الحوثيين نتيجة انقلابها على مؤسسات الدولة وارتكابها أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، واخرها تفجير منازل المواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء على رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ في سابقة خطيرة في سياق جرائم تفجير منازل المخالفين لها.

‏من جانبها عبرت، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، عن شكرها للوفد اليمني على المشاركة في اعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي..موضحة إن من ضمن أولوياتها القيام بحلول للصراعات القديمة والحديثة وبذل الجهود لإيقافها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى