وزير الصحة يفتتح أقسام القسطرة والعناية القلبية بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> افتتح وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم الاثنين، قسم القسطرة التشخيصية والعلاجية وغرف العناية القلبية وقسم الطوارئ القلبية والرقود بمركز القلب والأوعية وزراعة الكلى بمحافظة تعز.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين، لعدد من المنشآت الصحية والطبية بالمحافظة للاطلاع على الخدمات الطبية والاحتياجات للقطاع الصحي.

وأشاد الوزير بحيبح بأداء المركز النوعي وحجم العمليات التي حققها في مجال القلب المفتوح وزراعة الكلى، كونه يشكل تجربة نوعية ومتميزة ونبارك لليمن وجود هذا المركز النموذجي الذي يعمل بنجاح في مدينة محاصرة.

من جانبه أكد المحافظ شمسان أن مركز القلب والاوعية وزراعة الكلى تم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية للقسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية لتخفيف أعباء السفر للعلاج في الخارج، بحيث يقدم خدمات المتكاملة للقلب والأوعية وزراعة الكلى بشكل نموذجي ويشكل إضافة نوعية ومهمة للقطاع الصحي.

كما استمع الوزير والمحافظ إلى شرح من رئيس المركز د. أبو ذر الجندي حول الخدمات التي يقدمها والمتمثلة بإجراء 679 عملية قلب مفتوح و43 عملية زراعة للكلى و1500 عملية أوعية دموية و41 ألف مستفيد من خدمات جهازي الايكو وE. C. G وفحص التخطيط والعناية المركزة واستفادة 52 ألف مستفيد من خدمات المركز الطبية.

وكان الوزير بحيبح ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان قد تفقدا سير العمل في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة بالتربة ومستشفى النشمة والاطلاع على الخدمات الطبية والاحتياجات لهذه المستشفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى