بعد مقتل عمال إغاثة في غزة.. لندن تستدعي السفير الإسرائيلي

> «الأيام» العربية.نت:

> استدعت الحكومة البريطانية سفير إسرائيل في لندن للتعبير عن "تنديدها الحازم" بمقتل سبعة من عمال الإغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، في ضربة إسرائيلية في غزة.

وقال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، أندرو ميتشل، في بيان اليوم الثلاثاء "طلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف، وتقاسم النتائج مع المجتمع الدولي برمته، ومحاسبة المسؤولين (عن الهجوم) بشكل كامل على أفعالهم".

"إجراء تحقيق سريع ومعمق"

في سياق متصل، طالبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إسرائيل بـ"إجراء تحقيق سريع ومعمق" في مقتل سبعة من عمال الإغاثة في ضربة إسرائيلية في غزة.

وكتبت الوزيرة على منصة إكس "يجب أن يتمكن عمال الإغاثة من القيام بعملهم المهم بأمن تام، في العالم أجمع وأيضا في غزة (...) يجب عدم السماح بوقوع حوادث مماثلة".

وزير الدفاع الإسرائيلي يصرح

من جانبه أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنه أصدر تعليمات بتشكيل فريق للتحقيق في مقتل عاملين في منظمة (وورلد سنترال كيتشن) في ضربة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأضاف الوزير على منصة إكس أنه أصدر تعليمات بتخصيص موارد لتوزيع المساعدات، "وإعلام المنظمات الدولية والأطراف الشريكة بحقيقة الواقعة والإجراءات التي تم اتخاذها".

وكانت منظمة (وورلد سنترال كيتشن) الإغاثية أكدت في بيان في وقت سابق اليوم مقتل سبعة من أفراد فريقها في ضربة للجيش الإسرائيلي بدير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت "فريقنا كان يتنقل في سيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع".

تنديد دولي

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الواقعة بأنها "استهداف غير مقصود من قواتنا".

وأثار مقتل سبعة من عاملي الإغاثة التابعين للمنظمة التي تقوم بتوزيع مساعدات غذائية في قطاع غزة المهدد بالمجاعة، بضربة إسرائيلية الاثنين تنديدا دوليا.

وأوضحت المنظمة أن بين القتلى مواطنين "من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطيني". كما أعلنت "تعليق عملياتها في المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى