مواطنون يؤكدون تحسن خدمة المياه في محافظة عدن

> عدن «الأيام» علاء أحمد بدر:

> تحدث لـ "الأيام" عدد من المواطنين في مديريات مختلفة من محافظة عدن عن تحسن كبير لخدمة المياه في منازلهم.

حيث قال ساكنون في مديريات المعلا والتواهي والمنصورة وخور مكسر "إن ضخ المياه إليهم بات يتحسَّن وتحديدًا في هذا العام، وخصوصا مع شهر رمضان الذي يكثر فيه استخدام الماء سواءً في المنازل أو بالمساجد والجوامع التي تكتظ بالمصلين وبالتالي استخدام المياه بشكل أكبر".


وأشار مواطنون في المدينة البيضاء بخور مكسر أن الماء يتم جدولته بشكل منتظم خلال شهر رمضان، وهو ما أغناهم عن طلب التزود بالماء من مالكي صهاريج المياه الذين كانوا يفرضون على الناس مبالغ باهظة للمجيء إلى منازلهم.

سكان آخرون في مديرية صيرة أفادوا أن خدمة تدفق المياه تحسنت كثيرًا عن ما قبل، حيث كانوا في الأعوام الماضية يناشدون المرات تلو المرات من أجل ضخ المياه إلى منازلهم ولو يوم في الأسبوع وخصوصا الأسر التي لديها الكثير من الأطفال.

في الثالث من مارس الماضي، ناقش مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن م. محمد باخبيرة مع مدير قسم المياه والإصحاح البيئي في المكتب الرئيسي في اليونيسف بيتر هارفي خطط وبرامج ومشاريع تعزيز خدمة المياه بمحافظة عدن، ومستوى انجاز والصعوبات لمشاريع المياه الجاري تنفيذها والممولة من اليونيسف بعدن كمشروع خط مياه الطوارئ لمديرية صيرة، وخط المياه الرئيسي لمديرية التواهي.

وكانت "الأيام" قد نشرت في يونيو الماضي عن مشروع إنشاء وتنفيذ الخط الناقل للمياه من محطة إعادة الضخ (البرزخ) إلى خزان التوزيع (باب عدن)، حيث أكد باخبيرة أن المشروع تم بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ويهدف إنشائه من أجل الحد من مشكلة انقطاع التموين بالمياه أثناء حدوث الأكسار في الخطوط القديمة والتي يزيد عمرها عن 50 عاما، وأن هذا الخط الجديد يعتبر إضافة للخطوط القديمة مما سيسهم في تعزيز خدمة المياه لمديريات صيرة والمعلا والتواهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى