تكوين مجلس مجتمعي لمعالجة التغيرات المناخية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
في إطار مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم السلام في اليمن، قامت مؤسسة بناء للتنمية بتنفيذ ورشة لتكوين المجلس المجتمعي في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، بالشراكة مع منظمة آرك جروب - مكتب اليمن، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

شهدت الورشة انتخاب 13 عضوًا من الشخصيات الخبيرة في مجالات متعددة بمديرية زنجبار؛ لشغل عضوية المجلس المجتمعي الخاص بمعالجة مشكلات التغير المناخي، والذي تشرف عليه مؤسسة بناء للتنمية.

وفي الورشة، عبّر مدير عام مديرية زنجبار، المهندس مختار الشدادي، عن أمله في أن يكون المجلس المجتمعي الذي تم انتخابه رافدًا للتنمية في المديرية، والحفاظ على البيئة والمناخ فيها، مشيرًا إلى أن عملية انتخاب المجلس سارت بشفافية وسلاسة وبتعاون الجميع.

من جانبه، دعا مدير عام مكتب الزراعة والري بمديرية زنجبار، عبدالله عمر سالم القعود، المجلس إلى أن يكونوا يدًا واحدة، وأن يتعاونوا فيما بينهم لما فيه مصلحة المديرية، ويقوموا بمعالجة الأزمات والصراعات التي قد تحدث.

أشارت المشرفة التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين، عبير النوبي، إلى أن عملية الانتخاب خلال الورشة تمت بشفافية،


مضيفةً أن المجلس المجتمعي مكون من عدة قطاعات، شملت: الزراعة، المياه، الشباب، ذوي الهمم، وممثلين عن المجلس المحلي بالمديرية.

تحدثت المهندسة في مكتب الزراعة والري مياس علوي، عن سير عملية الانتخاب، ووصفتها بأنها سلسة، وأسفرت عن انتخاب نخبة من المختصين والخبراء في مديرية زنجبار، ممن لديهم خبرة طويلة في مجالات تخصصاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى