​كوريا الجنوبية وأمريكا تبدآن تدريبات جوية مشتركة

> "الأيام" وكالات:

>
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية اليوم الجمعة، تدريبات جوية سنوية مشتركة بمشاركة نحو 100 طائرة حربية لتعزيز استعداداتهما ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية.

وذكرت القوات الجوية في البلدين في بيان مشترك نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن تدريب الطيران الكوري بدأ لمدة أسبوعين في قاعدة (كونسان) الجوية على بعد 178 كيلومترا جنوب سيؤول مع خطط لتعبئة نحو 25 نوعا من الطائرات بما في ذلك المقاتلات الشبح الأمريكية من طراز (بي 35- اف) والمقاتلات الشبح الكورية الجنوبية من طراز (ايه 35 - اف).

وأضاف البيان ان التدريبات التي ستشمل أيضا أفرادا من الجيش ومشاة البحرية الأمريكية تركز على دمج عمليات الطائرات المقاتلة المتقدمة وتعزيز قدرات الضربة الدقيقة وتدريب القوات على سيناريوهات البحث والإنقاذ القتالية وعمليات الإنزال الجوي الجماعي للمظليين.

وقال مدير العمليات والخطط في القوات الجوية الأمريكية السابعة في كوريا الجنوبية العقيد تشارلز كاميرون في بيان «ان قدرتنا على التدريب معا في هذا النطاق تعزز قابلية التشغيل البيني وتمكن قواتنا من الاستعداد لأي مواقف محتملة».

ويعد التدريب على الطيران الكوري إحدى المناورات الجوية المنتظمة الواسعة النطاق التي يجريها الحليفان سنويا.

وتأتي هذه التدريبات في ظل تصاعد التوترات بسبب اختبارات الأسلحة المستمرة التي تجريها كوريا الشمالية هذا العام بما في ذلك إطلاقها في الثاني من أبريل لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ومزود برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى