العولقي: يجب استعادة المنشآت الصحفية وعلى رأسها إذاعة أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظم مكتب الإعلام بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، لقاءً تشاوريًا في قاعة مكتب الإعلام بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار ضم كوكبة من الصحفيين من مديريتي زنجبار وخنفر.

وكرس اللقاء التشاوري الودي لمناقشة حال الإعلام بمحافظة أبين التي تميزت عن باقي المحافظة بوفرة إنتاجها الصحفي والإعلامي وذلك ما يستدعي الوقوف الجاد أمام ما يقدمه الصحافيون من أخبار وتقارير وغيرها من المواد التي توجه إلى الجمهور المحلي داخل المحافظة وخارجها والحث على تحري الدقة والموضوعية فيما يُقدم من كتابات والالتزام بضوابط العمل الصحفي.


وفي اللقاء الذي استهله مدير عام مكتب الإعلام د. ياسر باعزب، نوه إلى ضرورة الالتزام بالثوابت المهنية وحرص الصحفي على أن يراعي سمو الرسالة التي يقدمها للمجتمع وأن يبتعد عن إثارة النعرات والفتن وخلق البلبة والتشاحن بين أبناء المحافظة.

وأضاف باعزب، بأن مكتب الإعلام يفتح أبوابه للجميع وفي إطار العمل على ترشيد الخطاب الإعلامي والدعوة للتقارب التي ظل المكتب متمسكا بها منذ حرب الأخوة بالشيخ سالم والكلاس التي شهدتها المحافظة في العام 2019، وقد أثمر ذلك النهج الذي اتبعه المكتب في التقريب بين الأخوة الصحفيين والإعلاميين أبناء أبين.

إلى ذلك، أشار الصحفي فضل علي مبارك إلى أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات التشاورية والودية بين الصحفيين بأبين لما تمثله من إزالة للتصعب الأعمى وخلق نوع من العلاقة الإنسانية بين الزملاء المهنة وتقريب وجهات النظر والعمل لمصلحة أبين وأهلها بعيدا عن المناكفات التي تستنزف طاقة الصحفي وأن حققت له نجاح آني إلا أنها ستعجل في إنهاء مسيرته المهنية.

وأثار اللقاء التشاوري مناقشة جملة من القضايا التي تهم الصحفيين بمحافظة طرحها الصحفيين المشاركين في اللقاء، حيث تطرق رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين محمد ناصر عولقي إلى أهمية استعادة المنشآت الصحفية والإعلامية بمحافظة أبين وعلى رأسها إذاعة أبين المحلية ومبني صحيفة الجديد ومكاتب الصحف، داعيًا الجهات المختصة إلى إعادة الأمور إلى نصابها حتى تستقيم رسالة الإعلام السامية وينطلق الإعلاميين والصحفيين للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية، والإسهام في تثبيت دعائم البناء والاستقرار.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من قبل المشاركين وخرج بعدد من التوصيات أبرزها: - تعزيز العمل الإعلامي المشترك بين الصحفيين والإعلاميين، - إقرار مشروع ميثاق الشرف الإعلامي والالتزام بمبادئه، - ترشيد الخطاب الإعلامي في محافظة أبين وإيجاد إعلام هادف وبنّاء، - تشكيل لجنة لإعادة تفعيل الوسائل الإعلامية، - الاستمرار في برامج التأهيل والتدريب التي ينظمها مكتب الإعلام، - الاستمرار في إقامة اللقاءات التشاورية وبشكل منتظم، - الانتقال إلى الإعلام التنموية وبما يخدم جهود التنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى