​"موقعة منتظرة" اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة .. فلمن ستكون الغلبة؟

> مدريد «الأيام» وكالات :

> يستضيف نادي ريال مدريد غريمه التقليدي ، برشلونة ، على أرض ملعب "سانتياجو برنابيو" ، مساء اليوم الأحد ، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني (لا ليجا) ، حيث تأتي هذه المواجهة الهامة، في ظل صراع الفريقين والغريمين على لقب المسابقة مع أفضلية لفريق "الميرنجي" الذي يحتل الصدارة برصيد 78 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الفريق الكتالوني.


 وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة ، أكد أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن الليجا تشبه الكعكة "الجاهزة" للريال ، لكنها تحتاج فحسب إلى وضع "الكرز" عليها لتزيينها ، عبر الفوز بمباراة الكلاسيكو اليوم ، رغم تشديده على أن الفريق الكتالوني "مفعم بالحيوية" في الوقت الحالي.

 وأضاف إنشيلوتي مدرب ريال مدريد : "وصلنا إلى وضع جيد للغاية ، فقد استعدنا ميليتاو، ونحن بصدد استعادة كورتوا الذي سيكون جاهزاً قريبا، ولا ينقصنا إلا ديفيد ألابا.

 وعلى الرغم من تقدم ريال مدريد بـ 8 نقاط على برشلونة ، وأن الفارق سيتسع إلى 11 نقطة، إذا فاز الملكي بالكلاسيكو، فإن أنشيلوتي لا يعتبر أن الصراع على لقب الدوري الإسباني قد حُسم بالفعل، فقد قال أنشيلوتي في هذا الصدد : "سنصبح قريبين جداً من إحراز الليجا إذا تمكنا من الفوز، لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أننا سنلعب ضد خصم تنافسي للغاية ويؤدي بشكل جيد جداً في الآونة الأخيرة".

 وواصل قائلاً : "نحن مقتنعون بأنها ستكون مباراة كلاسيكو معتادة ، تنافسية ومتكافئة ، وفرصة عظيمة للإقتراب من الفوز باللقب ، مع الأخذ في الاعتبار الصعوبات التي سنواجهها لأن برشلونة مفعم بالحيوية حاليا .. فريقنا يتعافى ، لكن هناك لاعبين بحاجة للراحة بعد مواجهة مانشستر سيتي ، وميندي كان متعباً ومنحناه يوماً من الراحة".

 وعن الانتقادات الموجهة له بسبب طريقته الدفاعية ضد السيتي قال : "هذا لا يفاجئني ، ويمكن للجميع إبداء رأيهم .. يجب على المدرب إدارة الجوانب الدفاعية والهجومية .. هناك مباريات تكون لديك فيها الكرة أقل من المعتاد ، ولم أر أيا من جماهير الريال حزيناً ، بسبب طريقتنا ، بل هم سعداء وأنا أيضاً".

 وبسؤاله عن رحيل المدافع ناتشو في نهاية الموسم ، علق قائلاً : "عليه أن يقرر مستقبله ، ولعب مباراة مذهلة ضد السيتي كقلب دفاع"،

وتابع بالحديث عن رفض بعض اللاعبين تسديد ركلات الترجيح : "عادة ما نسأل اللاعبين عن أحوالهم ، فهي لحظات مهمة ، ويجب أن يكون كل لاعب مستعداً، والجميع ساعد الفريق وحتى كيبا ، وسارت الأمور بشكل جيد".

 ونوه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي : "ميليتاو اليوم قد يكون أساسياً ، فهو بخير ويتدرب جيداً ، ويحتاج فقط إلى دقائق ، وهو يريد اللعب".

 - من جهة أخرى .. أشاد تشافي هيرنانديز ، مدرب فريق نادي برشلونة ، بتأهل غريمه ريال مدريد ، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي ، قبل الكلاسيكو المرتقب ، الذي يجمع الفريقين اليوم الأحد .. وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي أمس ، "في آخر ثلاث سنوات ريال مدريد أخرج مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا مرتين ، وهذا ليس مصادفة أو ضربة حظ .. ريال مدريد فريق جيد ، ومن يقولون إنه فاز بالحظ على مان سيتي ، أنا لا أؤمن بكلمة الحظ فى كرة القدم ، كان على ريال مدريد أن يدافع عن نفسه أمام السيتي الذي هو أفضل فريق في العالم، إنها أساليب يجب إتقانها وهم يعرفون كيفية القيام بذلك".

 وعن طموحه فى الكلاسيكو .. قال تشافي هرنانديز : "أفكر في سيناريو إيجابي يتعلق بالفوز على ريال مدريد وتفكيري الإيجابي ، سوف نذهب للفوز بالمباراة" .. ووجه تشافي هيرنانديز مدرب فريق نادي برشلونة رسالة إلى كل لاعبيه قائلاً لهم : "إن عدم فوز فريقه بمباراة الكلاسيكو اليوم سيؤكد على انتهاء الليجا لصالح الريال" .. وشدد تشافي خلال تصريحاته قائلاً : "مباراة اليوم الأحد ، أمام ريال مدريد هي أهم مباراة لنا في الموسم .. ونحن نكن كل الاحترام لريال مدريد وأرقامهم غير عادية في هذا الموسم".

 وحول اختيار (سوتو) حكماً للكلاسيكو رد تشافي : "أعتقد أن الحديث عن الحكام لا يساعدني كثيراً ، وغالباً ما أعتقد أننا نتحدث كثيراً عن الأمور التحكيمية .. عموماً لدينا فرصة اليوم لتقليص الفارق إلى خمس نقاط فنحن تدربنا بشكل أفضل وأجد الفريق بحالة جيدة".

 وبخصوص عقد اجتماع لحسم مستقبله مع برشلونة الأسبوع المقبل علق تشافي : "لن يكون هناك اجتماع في الأسبوع المقبل ، لأنه لم يستدعني أحد ، الشيء المهم هو النادي وليس أنا ، الآن نحن نلعب من أجل الدوري وسيكون هناك وقت للحديث".

 وأنهى تشافي تصريحاته قائلا : "الموسم المقبل سيعود النادي إلى دوري أبطال أوروبا .. وسينافس مرة أخرى بأفضل طريقة ممكنة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى