​حالتا وفاة و92 إصابة بالكوليرا بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
قال مدير عام مكتب الصحة العامة بأبين، د. صالح الثرم، إن عدد الوفيات بلغت حالتين و عدد المصابين بالكوليرا بمديريات المحافظة بلغ 92 حالة حتى الآن.

وأكد د. الثرم لـ "الأيام" أمس، إن 47 حالة إصابة بالكوليرا بمديرية لودر والباقي في مديريات المحافظة، وأن حالتي الوفاة هي لامرأة من منطقة الكود مديرية خنفر وأخرى من مديرية المحفد، وأن أغلب الحالات المصابة تماثلت للشفاء بعد أن تلقت العلاجات اللازمة في المستشفيات بالمديريات.

مدير عام مكتب الصحة العامة بأبين، د. صالح الثرم
مدير عام مكتب الصحة العامة بأبين، د. صالح الثرم

وأشار إلى أن المستشفيات لم تتلقى أي دعم من قبل وزارة الصحة العامة والسكان حتى الآن وبعضها قام بشراء الأدوية لمواجهة وباء الكوليرا الذي يعتبر من الأمراض الخطيرة وبحاجة للرعاية والاهتمام والتوعية المجتمعية.
وأضاف بأن مكتب الصحة بالمحافظة، قام بواجبه من خلال النزول الميداني إلى الأماكن التي ظهرت فيها حالات الكوليرا والوضع تحت السيطرة الآن.

مشيرًا إلى أن هناك أماكن للعزل لمرض الكوليرا، واحد بمنطقة الكود، واثنين في لودر بالمنطقة الوسطى، وآخر في مستشفى زنجبار، وأوضح بأن هناك بعض الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية والإغاثية والوضع الصحي في تحسن هذه الأيام.

وأشار في سياق آخر إلى أن المكتب، قد قام بافتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الشهيد محنف بلودر في إطار النهوض بالأوضاع الصحية نحو الأفضل لكي تودي مهامها بالشكل المطلوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى