لجنة الانتخابات تقرر: عدم الاعتراف بانتخابات أهلي صنعاء ورئاسة د. الشعيبي مثار للجدل

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> أقرت اللجنة العامة للانتخابات الرياضية عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجريت للهيئة الإدارية بالنادي الأهلي بصنعاء، وأكدت اللجنة في رسالة بعثت بها إلى الأخ عباس المدومي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للانتخابات: أن انتخابات الأهلي التي تأجلت ثم أقيمت عصر السبت 5/3/2005م خرجت بتشكيلة جديدة على اللائحة والنظام الأساسي المقر والمصادق عليه من قبل مجلس الوزراء (سواء في العدد أو المناصب)، وهذا يمثل اختراقاً للائحة الانتخابية، وحملت اللجنة مكتب الشباب والرياضة مسؤولية الخروج عن اللائحة مؤكدة في ختام الرسالة(حصلت «الأيام» على نسخة منها)، عدم اعترافها إلّا بالمناصب التي وردت في الدليل الانتخابي والنظام الأساسي للأندية الرياضية».

من جانب آخر علمت «الأيام» من مصادرة مطلعة أن اللجنة العامة للانتخابات تدرس ما حصل من إجراءات في انتخابات الهيئة الإدارية لشعب صنعاء، وسيتم اتخاذ القرار المناسب حيالها في اجتماع اليوم، حيث أكدت مصادر لـ «الأيام» أن هناك خرقاً للائحة تمثل في اختيار د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن رئيساً لنادي الشعب ،حيث يمثل ذلك مخالفة للائحة التي تنص على ضرورة أن يكون رئيس النادي ساكناً في المدينة التي يوجد بها النادي، وهذا لا ينطبق على حالة د. يحيى الشعيبي، الذي يسكن في مدينة عدن لظروف عمله كمحافظ للمدينة.

هذا ومن المتوقع أن تشكل هاتان الحالتان (أهلي صنعاء وشعب صنعاء)، نقطة تحول كبيرة لتأكيد النية لدى وزارة الشباب والرياضة في تطبيق اللائحة الانتخابية، أم أنها ستمثل حالة مثيرة للجدل فحسب!+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى