أربع ميداليات منها ذهبيتان لمنتخب التايكواندو في بطولة لبنان الدولية

> متابعة «الأيام» عبدالله مهيم:

> أحرز منتخبنا الوطني للتايكواندو المركز الرابع (فئة الكبار) في بطولة الصداقة الدولية التي اختتمت أمس في العاصمة اللبنانية بيروت، وشاركت فيها (12) دولة و(17) فريقاً.

وجاء احتلال منتخبنا للمركز الرابع إثر إحراز اللاعب عدلي عبده غانم (صاحب ذهبية الدورة العربية في الجزائر) الميدالية الذهبية في وزن (54 كجم) بعد أن فاز في أربع مباريات أمام اللاعب القطري 11/2، واللاعب اللبناني 8/3، واللاعب الأردني 11/8)، وفي النهائي أمام بطل فرنسا 7/3. وأحرز اللاعب أكرم النور (صاحب الميدالية الأولمبية الوحيدة) الميدالية الفضية في وزن (67 كجم) بعد أن فاز على اللاعب الأردني 7/3، واللاعب الفرنسي 3/1، قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب المصري 3/5.

فيما أحرز اللاعب آنس عقلان الميدالية البرونزية في وزن (67 كجم) بعد أن فاز على اللاعب الأردني 8/2 واللاعب اللبناني 8/5، وخسر في مباراته على البرونزية أمام اللاعب الأردني 3/5.

هذا وكان منتخبنا قداحتل المركز الثالث (فئة الشباب) إثر حصول النجم الواعد حسين قاسم على الميدالية الذهبية في وزن (51 كجم) في وقت سابق.

وقدم لاعبونا الجدد مالك عقلان (72 كجم) الذي فاز في مباراتين وعلي الحجربي (55 كجم) ويحيى الأهدل (68 كجم) وعمار العرامي (78 كجم) وأحمد علوي (54 كجم) وبدر الدين المرادي (58 كجم) مستويات جيدة لكنهم لم يتأهلوا إلى الأدوار النهائية نظراً لقلة الخبرة، حيث وأن مشاركة البعض منهم كانت هي الأولى خارجياً له.

وفي اتصال هاتفي إلى بيروت عبر الأخ موفق منصر، رئيس الاتحاد العام للتايكواندو عن سعادته بالنتائج التي حققها اللاعبون في هذه البطولة والتي تعتبر استعداداً للبطولات الأهم كدورة التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في السعودية الشهر القادم، وبطولة العالم للتايكواندو بأسبانيا.

وأضاف قائلاً : «النتائج التي حققناها في بطولة لبنان الدولية تجعلنا نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في دورة التضامن الإسلامي التي ستشارك فيها (54) دولة كما نؤكد أن المنتخب قد وصل إلى جاهزية جيدة وأن المعسكر المغلق الذي أقامه الاتحاد للمنتخب قد أتى بثماره واختتم تصريحه بالشكر الجزيل لقيادة وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها عبدالرحمن الأكوع على الدعم الكبير للعبة مما أثمر عن تحقيق هذه النتائج الإيجابية، كما أشكركم في صحيفة «الأيام» على متابعتكم لنشاطنا حتى وإن كنا خارج البلاد ،وهو الأمر الذي لا يعد جديداً أو غريباً على صحيفتكم الغراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى